ترأس العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب محافظ محافظة المحرق الاجتماع الأول للفريق الميداني للجنة الكوارث بالمحافظة، حيث أكد خلال الاجتماع على أهمية مثل هذه اللجان التي تعمل على تنمية المهارات في التعامل مع الأزمات والكوارث، وتقدم دورات مستدامة في الإسعافات الأولية وعمليات الإنقاذ.

وأقر الفريق خلال اجتماعه عددا من الخطط العملية وفق الدليل الشامل للجنة الوطنية لمواجهة الكوارث برئاسة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام، ومنها الزيارات الميدانية لعدد من المواقع بكافة مدن وقرى محافظة المحرق، وتدريب الفرق التطوعية من خلال التمارين الحية بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني، بالإضافة إلى دراسة عدد من المواقع لتكون بمثابة مراكز الإيواء في حالات الكوارث وغيرها.

وأكد نائب المحافظ خلال الاجتماع على أهمية التعاون مع الأهالي عبر المحاضرات التوعوية والتثقيفية، موجها المعنيين بالمحافظة لدراسة وتحديد المخاطر البيئية والصحية المحتملة والعمل على تحديثها وتصنيفها والآثار التي من الممكن أن تترتب على الإنسان والبيئة والاقتصاد والتنمية.



وزار الفريق الميداني بالمحافظة عدداً من المواقع بغية الاطلاع الأولي على المنشآت على أرض الواقع، مع العلم بأن الزيارات الرسمية ستبدأ وفق جدول زمني وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.

صور


صور