نظّمت اللجنة الاجتماعية ببنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية بمملكة البحرين، مؤخرًا حملة التبرّع بالدم للموظفين، وذلك احتفالًا باليوم العالمي للمتبرعين بالدم وبالتعاون مع جمعية أصدقاء الصحة وقسم التبرع بالدم في مستشفى الملك حمد الجامعي.

تأتي مبادرة بنك البحرين الإسلامي بتنظيم هذه الحملة دعمًا لليوم العالمي للمتبرعين بالدم، حيث يُشكل هذا اليوم واحدًا من 11 حملة رسمية للصحة العامة على مستوى العالم والتي تنظمها منظمة الصحة العالمية. وتُقام الحملة سنويًا في 14 يونيو لهدف تعزيز الوعي بالحاجة إلى الدم المأمون، وللتعبير عن الشكر للمتبرعين بالدم ولتسليط الضوء على مساهماتهم في إنقاذ الأرواح ودورهم الحيوي للأنظمة الصحية الوطنية في جميع أنحاء العالم. ويُخصص هذا اليوم أيضًا لدعم الخدمات الوطنية المعنية بنقل الدم، بالإضافة إلى دعم منظمات التبرع بالدم والمنظمات غير الحكومية الأخرى، وذلك للمساهمة في نشر وتوسيع برامج التبرّع بالدم التطوعية عبر دعم الحملات الوطنية والمحلية.

ويُقام الاحتفال باليوم العالمي للمتبرعين بالدم لعام 2022 تحت شعار "التبرع بالدم بادرة تضامن: شارك في الجهد وأنقذ الأرواح"، وذلك للتعريف بدور التبرع الطوعي بالدم في إنقاذ الأرواح وتعزيز حالة التضامن في المجتمعات، وهو يهدف كذلك لشكر المتبرعين بالدم حول العالم مع العمل على إذكاء الوعي على نطاق أوسع بشأن الحاجة إلى التبرع بالدم بانتظام ودون مقابل على مدار العام، وذلك للحفاظ على الإمدادات الكافية وإتاحة نقل الدم المأمون أمام الجميع في الوقت المناسب. ويتم الاحتفال بهذا اليوم أيضًا للاعتراف بقيمة التبرع الطوعي بالدم دون مقابل ودوره في تعزيز التماسك والتلاحم الاجتماعي.