في إطار حرصهما على تحقيق الشراكة المجتمعية وتقوية أواصر المجتمع ورغبة منهما في تعزيز قدرات الشباب التعليمية والمهاراتية، مركز تمكين شباب الهملة وجمعية الهملة الثقافية الخيرية الاجتماعية يفتتحان برنامجهما الصيفي للسنة الثانية على التوالي بعد أن حققت النسخة الأولى منه نجاحا مبهرا بمشاركة ما يقارب 320 شابا وشابة.

وسيقام برنامج صيف الهملة 2022 خلال شهري يونيو ويوليو، حيث يستهدف هذا البرنامج كعادته أربع فئات وهم الناشئين، الشباب، البالغين والنساء بشكل خاص. ويتكون من عدة دورات وورشات تدريبية في العلوم المختلفة الفنون، التصوير، الرياضة، الصناعة والتجارة. وقد صرحت بتول السيد رئيس مركز تمكين شباب الهملة بأن هذا العام ستقام جميع الدورات حضوريا في مقر المركز بخلاف العام الفائت حيث تنوعت البرامج بين الحضورية والافتراضية حسب التوجيهات الطبية في المملكة.



وتؤكد بتول السيد حرص المركز على تطبيق توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الذي أكد مراراً على أن البحرين غنية بأهلها وشبابها وأن معدنهم الأصيل هو الذهب، كما أكدت السيد على حرص المركز لإقامة البرامج التي تكشف، تبرز، وتصقل مواهب الشباب والناشئة في الجوانب الرياضية، الفنية، الإدارية وغيرها وصيف الهملة أحدها.

والجدير بالذكر بأن البرامج والأنشطة الصيفية التي تشهدها الهملة والمملكة خلال هذه الفترة متنوعة وواسعة الأفق وهي فرصة عظيمة لتوظيف الطاقات الشبابية بما يعود بالخير على المجتمع، وفي الوقت ذاته تساهم مثل هذه البرامج على تحصين النشء والشباب ضد آفات الجريمة والانحراف وتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن بما يحقق الأهداف النبيلة التي تقوم عليها المراكز الشبابية بوزارة شئون الشباب والرياضة. صرح بذلك محمد عبد الله رئيس اللجنة الثقافية بمركز تمكين شباب الهملة.