أشادت فوزية زينل رئيسة مجلس النواب بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة على كافة المستويات، مؤكدة التطلع للدفع بآليات التعاون المشترك وفتح آفاق متقدمة وأرحب في شتى المجالات، انطلاقا من حرص واهتمام قادة البلدين ، حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والرئيس فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة مجلس النواب، في مكتبها اليوم (الأحد)، وفداً من سيدات الأعمال بجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، حيث تم بحث العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين على كافة المستويات، خاصة على الصعيد والاقتصادي والتجاري والبرلماني، حيث ثمنت التعاون المتميز بين جمعية سيدات الأعمال البحرينية برئاسة أحلام جناحي، وسيدات الأعمال في روسيا، بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

ورحبت رئيسة مجلس النواب بزيارة وفد سيدات الأعمال بجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، واستعرضت معهن علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تربط بين البلدين الصديقين ، مشيدة بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه هذه العلاقات على المستويات كافة، وعلى الأخص في مجال العمل البرلماني وتفعيل لجان الصداقة المشتركة وتبادل التجارب المشتركة والزيارات والوفود وتوحيد المواقف في المحافل الدولية والإقليمية.



ولفتت رئيسة مجلس النواب إلى ضرورة البناء على ما يجمع البلدين في عددٍ من قطاعات الأعمال التجارية والصناعية والاستثمارية، وقطاع الطاقة وغيرها، ومشيرة إلى حرص مجلس النواب على تشجيع وتعزيز العلاقات التجارية بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية الصديقة، خاصة مع ما تمثله المملكة من بوابة رئيسية للدخول إلى أسواق المنطقة، وذلك عبر تعزيز النظم القانونية والتشريعية، وتسخيرها لتوفير بيئة جاذبة للمستثمرين، وتقديم المزيد من الامتيازات لهم.

من جانبه أشاد وفد سيدات الأعمال بجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة بالمكانة المؤثرة التي تحتلها مملكة البحرين على الصعيد الدولي ، وما تمثله من مركز مالي استراتيجي، مشيدا بما تحققه المملكة من تقدم شامل، ونهضة واسعة في كافة الأصعدة.

ولفت الوفد الروسي إلى أن جمهورية روسيا الاتحادية تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز العلاقات مع مملكة البحرين، لاسيما في ظل المؤشرات التنموية التي تؤكد أن البحرين لديها خيارات تجارية ومالية وفرص استثمارية واعدة لرجال وسيدات الأعمال الروس ، مشيراً الوفد إلى أهمية تبادل الزيارات بين الوفود التجارية البحرينية الروسية لتعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

الجدير بالذكر أن اللقاء حضره أصحاب السعادة النواب : سعادة النائب عيسى الدوسري نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والامن الوطني ، و سعادة النائب يوسف زين العابدين زينل عضو لجنة الصداقة البحرينية الروسية.