قام مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله والعضو البلدي ممثل الدائرة الأولى إيمان القلاف والمقاول المختص بالمشروع بجولة تفقدية لمراحل إنجاز ممشى مدينة زايد بحضور عدد من المسئولين والمهندسين.

وتم خلال الزيارة تفقد آخر التطورات الإنشائية في الممشى، من كافة الجوانب الخاصة بالإنارة والزراعة ومسار الدراجات الهوائية.

وقد ألتقى المدير العام والعضو البلدي القلاف بعدد من الأهالي وتم رصد احتياجاتهم ومطالبهم في المنطقة والأخذ بآرائهم ومقترحاتهم من منطلق الشراكة المجتمعية من أجل توفير أهم الاحتياجات للممشى بشكل خاص ومدينة زايد بشكل عام.



ويندرج هذا المشروع ضمن خطة وزارة البلديات والزراعة في تطوير المماشي الرياضية، ذلك ضمن خطة التطوير العام للطرق القريبة من المناطق السكنية لخدمة أهالي المنطقة والمناطق المجاورة، تلبية لاحتياجات المواطنين والمقيمين.

ويعتبر هذا الممشى من ضمن إستراتيجية الوزارة بتنفيذ عدد من المشاريع التطويرية في المنطقة الجنوبية، حيث تمت ترسية مشروع إنشاء ممشى مدينة زايد بمجمع 718 من أجل تطوير الممشى الواقع في المنطقة بين مدينة زايد وهورة عالي ضمن التطوير الحضري للمنطقة.

و يبلغ طول الممشى 800 متر طولي، ويقع على مساحة 11800 متر مربع، ويضم ممشى ومسار خاص للدراجات الهوائية، ومسار لذوي الهمم ومسطحات خضراء بمساحة 830 متر مربع، بالإضافة لزراعة أشجار على طول الممشى إلى جانب عدد من الأجهزة الرياضية ومناطق استراحة ومرافق عامة.

كما تم استخدام أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية تم تحديد مواقع لاستثمارها في مشاركة الدراجات الهوائية في المناطق العامة.

ومن المؤمل الانتهاء من مشروع الممشى في ديسمبر 2022.