إحياءً لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وتحقيقا لشروط الواقفين نفذت إدارة الأوقاف السنية مشروعي الأضاحي وكسوة العيد لعيد الأضحى المبارك لعام 1443هـ - 2022م.

وفي هذا الصدد صرح المهندس يوسف أحمد نور، مدير إدارة الأوقاف السنية، بأن الإدارة تسعى دائما لرفع كفاءة الخدمات التي تقدمه بالإضافة إلى تنمية مصارفها الوقفيةوان هذه المشاريع تأتي تعظيماً لشعائر الدين الحنيف وتأسياً بالنبي محمد صل الله عليه وسلم في إدخال السعادة والسرور على الأسر المتعففة في يوم الفرح للمسلمين، حيث بين النبي صلى الله عليه وسلم أن من أفضل الأعمال في تلك الأيام إدخال الفرح والبهجة على قلب المسلم، كما تأتي هذه المشاريع تنفيذاً لشروط الواقفين الذي أوقفوا من أموالهم للأعمال الخيرية.

وأكد م.نور، بأن مجموع الأسر المستفاده من المشروعين حوالي 900 أسرة، وبلغ الميزانية الاجمالية 23,500 دينار بحريني. وتنفذ الإدارة المشروعين سنوياً وتعد من أهم المشاريع الموسمية الخيرية التي تعود بالنفع والخير، ويتم توزيعها على قوائم إدارة الأوقاف السنية من المستحقين.



وتابع م.نور، بأن مشروع الأضاحي ومشروع كسوة عيد الأضحى من المشاريع الموسمية المهمة التي تنفذها الأوقاف لإبراز صورة التواصل والتعاون والتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع غنيهم وفقيرهم، والإسهام في نشر القيم والمباديء الإسلامية ومشاركة الفقراء ومساعدتهم وسد حاجاتهم في هذه الأيام السعيدة.

والجدير بالذكر أن قسم الأعمال الخيرية بإدارة الأوقاف السنية قد قامت بزيارة المسالخ لمعاينة الأضاحي والاشراف على عملية الذبح وفق الشرعية الإسلامية، والتأكد من طرق التغليف والتخزين لتطبيق أعلى معايير الصحة، لوصول الذبائح الى مستحقيها بجودة عالية خالية من التلف.

وتوجّهت إدارة الأوقاف السنية بالشكر إلى الواقفين وأصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين وللجمعيات والصناديق الخيرية على حسن تعاونهم وكل من ساهم في هذه المشاريع الخيرية، سائلاً الله تعالى أن يجعل هذا العمل في ميزان حسناتهم يوم القيامة، وأن يمن على بلادنا بالخير والأمن والعطاء تحت ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم.