أشاد رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب بمجلس النواب النائب أحمد يوسف الانصاري بالإنجاز الكبير والموقع المتقدم عالمياً الذي أحرزته المملكة في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص وفقًا لتقرير وزارة الخارجية الأمريكية، حيث حافظت المملكة على مكانتها الدولية المرموقة ضمن الفئة الأولى للعام الخامس على التوالي.

ورفعت الأنصاري أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بهذه المناسبة.

وقال النائب أحمد الأنصاري إن تحقيق مملكة البحرين هذا الإنجاز المتميز على الصعيد العالمي يأتي تتويجاً للجهود المشتركة التي تقوم بها البحرين في هذا المجال وتجسيداً للتوجيهات المستمرة من جلالة الملك المعظم في الاهتمام بحقوق الإنسان، وتعزيز دولة القانون والمؤسسات، مؤكداً أن البحرين تعمل على تطوير القوانين التي من شأنها مكافحة الاتجار بالبشر.

وأوضح أن مملكة البحرين بذلت جهوداً كبيرة للارتقاء بحقوق الانسان ومواجهة ومكافحة الاتجار بالبشر سواء من خلال تطوير القوانين التي من شأنها الارتقاء بحقوق الانسان أو من خلال تطبيق المعايير العالمية التي توفر الحماية والرعاية للحفاظ على كرامة الانسان واحترام حقوقه.