أشاد السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بالدور المحوري الكبير الذي يقوم به حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، لدعم القضايا العربية وتعزيز التعاون والعمل العربي المشترك في مختلف المجالات.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال استقباله بمقر الجامعة، اليوم الخميس، السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، عن اعتزازه وتقديره للمواقف المشرفة لمملكة البحرين وسياستها المتزنة في الدفاع عن الأمة العربية، وكذلك ما حققته المملكة من إنجازات في كافة المجالات في ظل قيادة جلالة الملك المعظم، والسير بخطى ثابتة نحو تحقيق مزيد من التقدم والازدهار للمملكة وشعبها.



كما ثمن أبو الغيط جهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في تحقيق التنمية الشاملة لمملكة البحرين، ودعم خطط وبرامج ومشاريع التطوير الطموحة في المملكة.

وأشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية بجهود الدبلوماسية البحرينية ودورها الرائد في ترسيخ العلاقات الدولية بين مملكة البحرين ودول العالم الأخرى، والتي رسّخت مكانتها وعزَّزت حضورها الفاعل في محيطها العربي والإقليمي والدولي بفضل سياستها المتزنة ومساعيها الحميدة للتنسيق بين الدول العربية، معربا عن تقديره للنهضة التي تحققت في ظل قيادة جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

من جانبه أكد السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، أهمية تعزيز التعاون بين البرلمان العربي وجامعة الدول العربية، لدعم القضايا العربية وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك، خاصة في ظل التحديات المتشابكة التي تواجه المنطقة، مشيرا إلى حرص البرلمان العربي في إطار استراتيجية عمله الجديدة على إعلاء دور الدبلوماسية البرلمانية العربية كآلية محورية لجميع مبادراته.

وقال العسومي إن التكامل بين الدبلوماسية البرلمانية التي يقودها البرلمان العربي والدبلوماسية الرسمية التي تقودها جامعة الدول العربية، يمثل قيمة مضافة لتعزيز منظومة العمل العربي المشترك.