في إطار التعاون القائم، والشراكة المميزة، بين صحيفة «الوطن»، والجامعة الخليجية، نظمت الجامعة الورشة التدريبية الثانية للصحفيين والمحررين بالصحيفة في مقر الجامعة، بعنوان «دورة إعداد التقارير التلفزيونية»، وقد حاضر فيها الأستاذ المساعد بقسم الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة الخليجية والمدرس بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، د. حسين خليفة.

وقد تناولت الورشة التدريبية مجموعة من المحاور المهمة، أبرزها، تنمية مهارات المراسلين، والمحررين، والصحفيين، في مجالات الإعداد والتحرير التلفزيوني والأساليب المتنوعة في البث المباشر من موقع الحدث.

وحرص خليفة خلال الورشة على التركيز على كيفية استخدام التقنيات الحديثة في التعامل مع المهمات الصحفية المختلفة، وإعداد التقارير الاحترافية، باستخدام التصوير والمونتاج التلفزيوني، كما تطرق إلى كيفية استخدام الهاتف النقال «الموبايل» في التصوير.



وقد تفاعل صحفيو الوطن المشاركون في الورشة، حيث قدموا نماذج للتقارير الصحفية من خلال، الإعداد، والكتابة، والتصوير، وتنفيذ الأفكار على أرض الواقع، سواء باستخدام أحدث التقنيات والكاميرات الحديثة، أو من خلال الهاتف النقال، ثم القيام بأعمال المونتاج المختلفة، وصولاً إلى آخر مرحلة وهي كيفية البث عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي ختام أعمال الورشة التدريبية قام عميد كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة، والقائم بأعمال عميد كلية الاتصال وتقنيات الإعلام، د. شريف بدران، ود. حسين خليفة، بتكريم الصحفيين المشاركين في الورشة وتسليمهم شهادات المشاركة.

وتأتي الورشة ضمن خطة البرامج التدريبية المتنوعة التي وضعتها الوطن الهادفة إلى تنمية مهارات الصحفيين وتطوير قدراتهم فيما يتعلق بفنون الصحافة المختلفة، ولاسيما ما يتعلق بالصحافة الرقمية والإلكترونية تحت شعار «من لا يتجدد يتبدد».