أكد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل أهمية إدماج الباحثين عن عمل في القطاع الطبي الخاص من خلال تأهيلهم وتدريبهم بالتعاون مع الجهات المختصة والاستفادة من قاعدة البيانات المتكاملة والتفصيلية بحيث تضم جميع الباحثين عن عمل في هذا القطاع الحيوي.

وشدد الوزير على أهمية إدماج الكفاءات الوطنية في سوق العمل في ضوء خطة التعافي الاقتصادي التي أطلقتها الحكومة الموقرة خاصة في عدد من القطاعات الواعدة.

وكشف عن تنفيذ عدد من المبادرات النوعية الهادفة إلى إدماج الباحثين عن عمل في القطاع الطبي الخاص تقوم على التأهيل والتدريب، والاستفادة من قاعدة البيانات التي ستساهم في تنظيم عملية الترويج لأصحاب العمل بما يسهل توظيفهم في القطاع الخاص، سواء في التخصصات والمهن الفنية أو التخصصية منها والوظائف المساندة بما يتناسب وتخصصاتهم الطبية، وذلك ضمن الجهود المشتركة لتنفيذ أحكام القانون رقم (1) لسنة 2019 بتعديل المادة (14) من المرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2015، بشأن المؤسسات الصحية الخاصة الذي يركز على أولوية توظيف البحرينيين في المهن الصحية بالمؤسسات الصحية الخاصة.



من جانبها أوضحت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة بأن القطاع الطبي الخاص في البحرين يشهد نمواً متسارعاً مع زيادة عدد المؤسسات الطبية والتي توفر العديد من فرص التوظيف المجزية. متطلعة لأن تتكلل الجهود المشتركة نحو الزيادة المطلوبة في نسب استقطاب وتوظيف البحرينيين في هذا القطاع الواعد والجاذب للمواطنين. مؤكدة تنامي التعاون الإيجابي مع القطاع الخاص في توظيف الباحثين عن عمل واستفادتهم من المزايا التي تقدم لهم، ومنها دعم الأجور، وتوفير التدريب اللازم المجاني وذلك بالتنسيق مع صندوق العمل (تمكين).

وكانت الفترة الماضية قد شهدت عدة اجتماعات بين المسؤولين في وزارة العمل ووزارة الصحة لبحث مجموعة من المبادرات النوعية لتأهيل وتوظيف الباحثين عن عمل في المهن الصحية والطبية.