أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية، أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تعد بيئة خصبة للاستثمار بفضل الثقة التي عززتها لدى المستثمرين المقوماتُ الصلبة المبنية على عنصر بشري مؤهل، وأسس تشريعية وتنظيمية متينة، وبنية تحتية متطورة.

جاء ذلك لدى لقاءه في مكتبه بقصر القضيبية صباح اليوم (الثلاثاء – 04 أكتوبر 2022) معالي السيد ألفريد كانان، رئيس وزراء جزيرة مان، بمناسبة زيارته المملكة، وذلك بحضور سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة.

وخلال اللقاء، أشار إلى مواصلة مملكة البحرين في نهجها القائم على اجتذاب رؤوس الأموال بهدف تعزيز مكانتها والحفاظ على سمعتها كمركز للأعمال والخدمات في المنطقة، وتوسيع نطاق السوق المحلية لتضم قطاعات اقتصادية وتنافسية مختلفة، وتعمل على توفير فرص نوعية للمواطنين والاستثمار على نحو يتسق مع السياسات طويلة المدى التي حددتها رؤية البحرين الاقتصادية 2030.



كما أعرب عن ترحيبه بمد جسور التعاون بين مملكة البحرين وجزيرة مان في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما التجارية والمالية والمصرفية، وذلك من خلال تشجيع الوفود الرسمية والأهلية على تبادل الزيارات بين الجانبين.

من جانبه، أبدى ألفريد كانان، رئيس وزراء جزيرة مان، إعجابه بما تشهده مملكة البحرين من تطور حضاري وتقدم عمراني لافت، متمنياً للمملكة مزيداً من التقدم والازدهار، ومعرباً في الوقت نفسه عن تطلعه لتعزيز التعاون الثنائي بما يعود بالنفع والخير على المصالح المشتركة لكلا الجانبين.