رفع السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق باسمه وباسم أهالي المحافظة خالص التهاني والتبريكات الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه على تحقيق أبناء الوطن للإنجازات القارية والعالمية، مشيدين بفوز سمو الشيخ ناصر ببطولة العالم للقدرة، وبفوز النائب عادل العسومي برآسة البرلمان العربي لدورة ثانية ومعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم برآسة الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتزكية لدورة ثالثة ومنح جامعة السلام الدكتوراة الفخرية للشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة.

كما أبدى الأهالي اعتزازهم وشكرهم للدول الشقيقة على دعمهم للمشاريع الوطنية، مشيدين وشاكرين لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة دعمهم بتمويل بناء ما يقارب الأربعمائة وحدة سكنية بمدينة شرق الحد الإسكانية.

ورفع المحافظ شكر أهالي المحافظة إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه على خطوات سموه المباركه واوامره الكريمة لهيئة تنظيم سوق العمل بإلغاء تصريح العمل المرن وتوفير البيئة المناسبة للعمال بما يراعي حقوقهم ويزيد من فعالية دورهم في التنمية الاقتصادية، وتسجيل كافة العمالة الوافدة بالشراكة مع القطاع الخاص وتكثيف الحملات التفتيشية وتشديد التعامل مع المخالفين من أصحاب العمل والعمال وربط رخص العمل المهنية بالمعايير والمؤهلات.

جاء ذلك خلال المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق والذي أكد من خلاله الأهالي على أهمية المرافق والبنية التحتية التي يجب توفرها بالمشاريع الإسكانية، لافتين الى ازدياد الضغط على مركز الحد الصحي بسبب الكثافة السكانية بالمشاريع السكنية والسياحية بالمنطقة، الأمر الذي يتسبب بتأخر المواعيد الطبية خاصة للأمراض المزمنة والحالات الطارئة.

من جانب آخر طرح الأهالي ظاهرة تسول العمالة الوافدة، مشيرين الى تخوفهم من سرعة إنتشارها بمدن وقرى المحافظة، مؤكدين بأن قرار سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بإلغاء تصريح العمل المرن سيساهم في القضاء على تلك الظاهرة.

وفي هذا السياق أكد العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب محافظ محافظة المحرق على أهمية تعاون الأهالي مع رجال الأمن في التبليغ عن تلك الظاهرة، مؤكدا بأن مديرية شرطة محافظة المحرق تقوم بواجبها على أكمل وجه عن طريق تسيير الدوريات الراجلة والمتحركة بكافة المناطق والأحياء السكنية والأسواق التجارية.

وأشاد الرئيس السابق للمجالس الأهلية السيد جاسم بوطبنية بتعاون رجال الأمن وشرطة المجتمع في التصدي لتلك الظاهرة، مشيدا بالتجاوب السريع في القضاء على تواجد تلك العمالة بالقرب من المساجد بغرض التسول.

بينما أشاد السيد خالد صالح الزياني بقرار وقف تصريح العمل المرن، الأمر الذي سيساهم بترشيد توافد تلك العمالة، بينما أشار الناشط الإجتماعي عبدالله محمد الى أن الحل جاء بقرار سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لما سببته تلك العمالة من ضغط على الخدمات الأمنية والصحية والمرافق العامة.

واختتم الناشط جعفر حبيب الخراز المداخلات بتقديم الشكر لوزيرة السياحة على تجاوبها بشأن المتاحف المنزلية ودراسة تطوير الفكرة لتكون مزارا سياحيا.