وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والإدارية يجتمع مع مساعد وزير الخارجية للشؤون المالية والإدارية وشؤون الديوان العام والعاصمة الإدارية الجديدة بجمهورية مصر العربية

اجتمع سعادة السفير الدكتور محمد علي بهزاد، وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والإدارية، مع سعادة السفير ياسر رضا، مساعد وزير الخارجية للشؤون المالية والإدارية وشؤون الديوان العام والعاصمة الإدارية الجديدة بجمهورية مصر العربية، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها سعادته إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وتم خلال الاجتماع، استعراض مسار العلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وسبل تعزيز التعاون المشترك بينهما على المستويات كافة بما يخدم المصالح المشتركة. كما اطلع سعادته على آخر التطورات في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة شرق مدينة القاهرة.



هذا وقام سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والإدارية بزيارة ميدانية للحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث كان في استقباله سعادة المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، الذي أطلعه على سير العمل في عاصمة جمهورية مصر العربية المستقبلية الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تعتبر مدينة مصرية جديدة من مدن الجيل الرابع تمتد مساحتها الإجمالية الى حوالي 170 ألف فدان (688 كم²)، وتضم ما يربو على 20 حي ومنطقة، كالقصر الرئاسي والحي الحكومي وحي السفارات ومنطقة البنوك وحي الأعمال وأحياء سكنية متعددة، ومن المخطط أن تستوعب ما يقرب من 6.5 مليون نسمة عند الانتهاء من مراحلها الإنشائية بالكامل.