تستضيف كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين، لمدة عام واحد، الأستاذ الدكتور موهيندر دوغال، أستاذ الإدارة في كلية أنسيل لإدارة الأعمال بجامعة ولاية كونيتيكت الغربية (WCSU)، الولايات المتحدة لحصوله على منحة الفولبرايت.

وأكد رئيس قسم الإدارة والتسويق بكلية إدارة الأعمال الدكتور مسفر مبارك المهندي، أن انتساب الأكاديميين من مؤسسات التعليم العالي في الولايات المتحدة إلى القسم والكلية بجامعة البحرين عبر منح الفولبرايت، يمثل جزءاً كبيراً من تحقيق هدف التعاون الدولي، والشراكة الأكاديمية، التي تسعى لتحقيقها الجامعات حول العالم. كما أن وجود الأكاديميين المنتسبين يشجع على نقل المعارف والخبرات بين أعضاء هيئة التدريس، وأيضاً طلبة الدراسات العليا، حيث إن الاهتمامات البحثية للأستاذة المنتسبين من شأنه زيادة آفاق التعاون المستقبلي، كالإشراف، والإشراف المشترك على الأبحاث، والمشاركة في المؤتمرات والبحوث العالمية.

من جانبه، أشار أ.د. دوغال إلى أنه اختار أن يعمل في مدة المنحة على موضوع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لوجود العديد من اتجاهات الاقتصاد الكلي الحالية في منطقة الخليج، التي تجعل الشراكات بين القطاعين العام والخاص جديرة بالدراسة.



ويتطلع أ.د. دوغال للعمل على خلق الاهتمام البحثي في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص بين أعضاء هيئة التدريس في جامعة البحرين. وقال: "نظراً لأن كلاً من كلية أنسيل لإدارة الأعمال بجامعة ولاية كونيتيكت الغربية وجامعة البحرين معتمدان من الجمعية الدولية لاعتماد كليات إدارة الأعمال AACSB، فإن المؤسستين لديهما بالفعل قاعدة مشتركة لمزيد من التعاون في برامج تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة، وفرص لتطوير المناهج الدراسية وغيرها".

ويحمل أ.د. دوغال درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة بيتسبرغ، تخصص الإدارة الإستراتيجية مع تخصص فرعي في التسويق، مع أكثر من 25 عاماً من الخبرة في التدريس والبحث، حيث درَّس الإدارة التنفيذية، وبرامج الدراسات العليا والجامعية في كليات إدارة الأعمال في جامعة بيتسبرغ، وجامعة ويست فرجينيا، وجامعة فيرلي ديكنسون، وجامعة بيس، وجامعة ولاية كونيتيكت الغربية. كما قدم أعماله البحثية في العديد من المؤتمرات العالمية المرموقة، ونشر دراساته في المجلات الكبرى مثل مجلة الأعمال والاقتصاد.