أكد غانم النعيمي، نائب الرئيس للشؤون التجارية في شركة لوجستيات الطيران العالمية (GAL) الإماراتية، على ما يشهده معرض البحرين الدولي للطيران من تطور متنامي على مدار السنوات الماضية، ما يعكس الأهمية التي يتمتع بها على المستويين الإقليمي والعالمي، وحرص الجهات القائمة عليه بتحقيق أعلى المستويات.

جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش مشاركة الشركة في فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران، في نسخته السادسة.

وأشار النعيمي إلى أن شركة لوجستيات الطيران العالمية (GAL) في مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، تعتبر الشركة الوحيدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتخصصة بعمل الصيانة لطائرات (اف - 16) وطائرات (سي - 130)، بترخيص من شركة لوكهيد مارتن الأمريكية المصنعة للطائرات العسكرية.



مضيفاً؛ أن الشركة متخصصة في عمل الصيانة الكاملة للطائرات العسكرية للقوات المسلحة الإماراتية من الخط الأول وحتى الخط الرابع، وتقوم حالياً بصيانة 500 طائرة، عبر أكثر من 125 ألف ساعة عمل سنوياً، إلى جانب خدمة عملاء من دول أخرى.

وعن أهمية مشاركة شركة لوجستيات الطيران العالمية (GAL) في معرض البحرين الدولي للطيران، أشار النعيمي إلى حرص الشركة على المشاركة في أغلب معارض الطيران حول العالم بهدف عرض خدمات الشركة واستقطاب مزيد من العملاء، وتأتي المشاركة في البحرين نظراً لما يتميز به المعرض في استقطاب أكبر شركات الطيران المدنية والعسكرية على مستوى العالم، إلى جانب شركات الخدمات المساندة، حيث تكون الفرصة مناسبة للالتقاء معهم وتبادل الخبرات والتجارب والتعرف على أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الطائرات على المستوى الدولي.

وعن مشاركة دولة الإمارات العربية الشقيقة في معرض البحرين للطيران، أوضح نائب الرئيس للشؤون التجارية في (GAL)، أن جناح الأمارات يعتبر أحد أكبر الأجنحة المشاركة في المعرض، حيث يضم أغلب الشركات الاماراتية المتخصصة، ما يعكس حرص الدولة على مشاركة الأشقاء في مملكة البحرين فيما حققوه من إنجازات على مختلف الأصعدة، لا سيما الجوانب الاقتصادية والتقنية، كما أن المشاركة تمثل فرصة هامة للتعرف وتبادل الخبرات مع الجانب البحريني.

جدير بالذكر أن معرض البحرين الدولي للطيران، والذي يقام في دورته السادسة في الفترة من 9 إلى 11 نوفمبر الجاري، يعد من بين أبرز الفعاليات الداعمة لقطاع المواصلات في مملكة البحرين، حيث يمثل فرصة مواتية لإبراز أهم إنجازاتها وأحدث أوجه التطور التي شهدتها البنية التحتية في مجال الطيران، ومن أهمها مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي، والذي يستوعب 14 مليون مسافر سنوياً، إضافة إلى مبنى أوال للطيران الخاص، والذي يأتي ضمن حزمة متكاملة من المرافق التي يوفرها مطار البحرين الدولي لمواكبة الزيادة الإقليمية المشهودة في حركة السفر والنقل الجوي.