ترأست الدكتورة فوزية سعيد الصالح الاجتماع الثامن عشر للجنة الحقوق والحريات العامة، بحضور الدكتور بدر محمد عادل والسيد دانيال كوهين عضوي اللجنة، وذلك في مقر المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بضاحية السيف.

وافتتحت اللجنة أعمالها بمناقشة ما تم بشأن قراراتها وتوصياتها السابقة، ومن ثم تطرقت إلى قانون العمالة المنزلية وتحديدا "هروب العامل المنزلي أو تركه مكان العمل"، حيث قررت اللجنة تقديم مقترح لتعديل بعض المواد بما يتماشى مع المعايير.



كما ناقشت اللجنة التوسع في تطبيق قانون العقوبات والتدابير البديلة وفق آلية إدخال القطاع الخاص لتنفيذه خاصة آلية تطبيقه على النساء المحكومات، سواء كان من حاملي الجنسية البحرينية أو أجنبيات، حيث أقرت اللجنة إعداد مقترح لتقديم محاضرة تعريفية للجمعيات النسائية لتعرفيهم بقانون العقوبات والتدابير البديلة للمحكومات وآليات التوسع في تنفيذه.

واختتمت اللجنة أعمالها بتقديم عدد من المقترحات لإقامة فعاليات وبرامج تدريبية ذات الصلة بحماية الحق في البيئة والعدالة الإصلاحية للأطفال خلال الفترة القادمة.

وفي نهاية الاجتماع أشادت اللجة تقديم مملكة البحرين تقريرها الوطني الرابع للاستعراض الدوري الشامل لدوره الواحد والأربعين لمجلس حقوق الإنسان، بما عكس مدى وفاء والتزام المملكة بتعهداتها على الصعيد التشريعي والمؤسسي والسياسي.