قام الفريق الجراحي في مستشفى الملك حمد الجامعي بإجراء عملية دقيقة معقدة لمريضة عمرها ٥٥ سنة من خلال استئصال ورم كبير يبلغ وزنه حوالي ٢كغ من بطن المريضة.

وراجعت المريضة العيادات الخارجية بالمستشفى، وهي تعاني ألما وانتفاخا بالبطن مع نزول في الوزن لمدة لا تزيد عن شهرين دون معرفة الأسباب. وبعد اجراء الفحوصات السريرية و الأشعة المقطعية الملونة تبين وجود ورم كبير بالبطن ضاغطا على الأمعاء الدقيقة والإثني عشر والشريان الأبهري ووريد الأجوف السفلي، كما أظهرت نتائج الخزعة أن الورم حميد وقد يتحول إلى خبيث مع مرور الوقت.



وقام الفريق الجراحي بالمستشفى المكون من الدكتور عبدالمنعم أبو السل استشاري الجراحة العامة وجراحة السمنة وبمساعدة الدكتور إعجاز واني استشاري الجراحة العامة باستئصال ورم وعائي عصبي بحجم ١٥×١٥سم بشكل كلي ودقيق من دون حدوث أي مضاعفات.

فيما قام الدكتور راني المعتز بالله الآغا استشاري جراحة الأوعية الدموية، بفصل الأوعية الدموية الكبيرة والمرتبطة بالورم بعد عملية الاستئصال بطريقة احترافية.

وقد انقدت المريضة بعد استئصال الورم وفصل الأوعية الدموية في عملية نوعية ونادرة وبخبرة كبيرة من ذوي الاختصاص في هذا المجال، استغرقت حوالي ساعتين دون حدوث أي مضاعفات، وغادرت المستشفى بعد ٤ أيام بصحة وعافية.