نظم مجلس التعليم العالي، سلسلة من المحاضرات التثقيفية لطلبة مؤسسات التعليم العالي حول حقوق الإنسان ودور البحرين الرائد في مجال حقوق الانسان محلياً وعالمياً، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان والذكرى الـ74 لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في العاشر من ديسمبر تحت شعار "الكرامة والحرية والعدالة للجميع".

وتركزت المحاضرات على تنمية قيم المواطنة والتسامح والاعتدال والتعايش السلمي والتعددية وغيرها، إضافةً إلى مهارات الحوار والعمل التطوعي وإدارة الأزمات وبناء الشراكات، وذلك تعزيزاً لما اكتسبه الطلبة من مضامين متصلة بحقوق الإنسان.

وأكدت الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج أل خليفة، أن مجلس التعليم العالي يسعى بدوره لتعزيز المعرفة لدى الطلبة من خلال طرح أبرز القضايا العالمية والإنسانية ودور مملكة البحرين في تعزيز حقوق الإنسان على المستويين المحلي والدولي.



وأشادت بحرص ورعاية واهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم في دعم وتطوير مجال حقوق الإنسان في المملكة والمبادرات الحضارية الحقوقية على المستويين الإقليمي والدولي.

ونوهت الأمين العام إلى أن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، استطاعت أن تتبوأ المراكز المتقدمة عالمياً في مجالات حقوق الإنسان والحرية والديمقراطية والتسامح، ونشر ثقافات السلام والتعايش السلمي، واحترام التعددية والاختلاف بين الشعوب والمجتمعات على مختلف دياناتها ومذاهبها ولغاتها وثقافاتها.

قدم المحاضرات كلاً من، المستشار القانوني بمجلس الشورى الدكتورة ميادة معراج، والمستشار القانوني المحامي غازي فريد، بمشاركة عدد من الطلبة في مختلف مؤسسات التعليم العالي في البحرين