نظمت جمعية الهلال الأحمر البحريني دورة تدريبية لمنتسبي جمعية أولياء أمور المعاقين وأصدقائهم، وأيضا منتسبي الحراك الدولي، وتضمنت الورشة تعريف المشاركين بمواضيع مختلفة ذات صلة بالإسعافات الأولية مثل حقيبة الإسعافات الأولية وكيفية الاتصال بالطوارئ والإنعاش القلبي الرؤي، إضافة إلى التدريب العملي.

كما تناولت الدورة تدريب المشاركين على أساسيات تقديم الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ للمصابين في مكان الحادث إما بأنفسهم، أو من خلال إرشاد الأشخاص الموجودين حولهم للطرق الصحية في تقديم هذه الإسعافات، وذلك بهدف السيطرة على تدهور الحالة الصحية للمصاب ريثما يتلقى الخدمات الطبية المناسبة.

وقد اشرف على هذا التدريب نائب رئيس لجنة الإسعافات الأولية في جمعية الهلال الأحمر البحرينية فاطمة عبدالله عبدالرحمن أحمد ، حيث قدمه نخبة من فريق المدربين في اللجنة وذلك في فندق الخليج. وتأتي الدورة التدريبية النوعية هذه في إطار المسؤولية الاجتماعية لجمعية الهلال الأحمر تجاه المجتمع البحريني، وضمن مساعي الجمعية لتقديم الدعم والمساندة لمختلف الشرائح.

وقالت السيدة فاطمة إن هذ الدورة التدريبة تعكس حرص الجمعية على تكثيف برامج التأهيل في مختلف المجالات، بما فيها مجال الإسعافات الأولية، والذي يعتبر أساسيا بالنسبة للعمل الإغاثي والإنساني بشكل عام، وإبقائهم على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم للمحتاجين عند وقوع حوادث أو كوارث.

وأشارت إلى أن تطور مجال الإسعافات الأولية في جمعية الهلال الأحمر البحريني مكَّننا من تنفيذ هذه الدورة بفاعلية كبيرة وتحقيق النتائج المنشودة، معربةً عن الشكر والتقدير لفندق الخليج على احتضان هذه الدورة وتقديم كل ما يلزم من دعم لنجاحها.