ضمن لقاء مفتوح يضم "الاطباء العاطلين" .. وبرئاسة النائب عبد النبي سلمان

استقبل سعادة النائب عبد النبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب، صباح اليوم الأربعاء وبحضور عدد من اعضاء مجلس النواب مجموعة من الأطباء العاطلين عن العمل، وذلك للاستماع إلى مشاكلهم وتحدياتهم بما يعزز المناقشة البرلمانية العامة المزمع عقدها لاستيضاح سياسة وتوجهات الحكومة بشأن تزايد البطالة في صفوف الكوادر الطبية في ظل تفاقم مشكلة بطالة الاطباء البحرينيين .

وأكد سعادة النائب أن طلب المناقشة العامة الذي تم رفعه من قِبل عشرة نواب إلى معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، جاء في ضوء الشكاوى المتزايدة التي ترد ممثلي الشعب من خريجي التخصصات الطبية المختلفة، الأمر الذي حتم القيام بمبادرة نيابية، تمكن من الكشف عن الخطة الحكومية لحلحلة هذا الملف الحيوي والهام وضرورة ايجاد حلول عاجلة.



وخلال اللقاء أفصح الأطباء العاطلين عن ابرز التحديات والصعوبات التي تواجههم منذ تخرجهم وحتى الآن، و الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية ذات العلاقة بشأن عدم القدرة على توفير الوظائف الملائمة بما يتناسب مع تخصصهم في المجال الطبي، معربين عن بالغ أسفهم على سنين الدراسة الطويلة والمجهدة بلا وظيفة مناسبة تمكنهم من ممارسة مهنهم وخدمة الوطن .

ومن جانبه، أعرب سعادة النائب الأول أن جميع الشكاوى والملاحظات التي تم استعراضها خلال اللقاء سيتم رفعها و تضمينها في المناقشة العامة والتواصل مع المسؤلين بشأنها، مؤكدًا سعادته أن مجلس النواب سيقوم باستخدام أدواته الدستورية للعمل على إيجاد حلول جذرية وفاعلة للعاطلين عن العمل من المواطنين والدفع للاستفادة من الكوادر الوطنية المختصة والمؤهلة بالشكل اللائق بما يخدم المصلحة العليا للوطن والمواطن .

يجدر بالذكر أن مقدمي طلب المناقشة العامة بشأن الأطباء العاطلين عن العمل هم: سعادة النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب، سعادة النائب أحمد قراطة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، سعادة النائب مهدي الشويخ، سعادة النائب إيمان شويطر، سعادة النائب محمد العليوي، سعادة النائب خالد بوعنق، سعادة النائب د. هشام العشيري، سعادة النائب ممدوح الصالح، سعادة النائب زينب عبد الأمير، سعادة النائب مريم الظاعن.