أكد علي الصالح، رئيس مجلس الشورى، الحرص على تعزيز علاقات الصداقة والروابط الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية البرازيل الاتحادية، والدفع بالعلاقات الدبلوماسية والبرلمانية المشتركة بين البلدين الصديقين نحو مزيدٍ من التعاون والتنسيق في الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقباله رئيس مجلس الشورى صباح اليوم الإثنين، بحضور الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، وإيراجا سيلفستر فيليو، عضو مجلس الشيوخ البرازيلي وعضو وفد البرلمان البرازيلي الذي سيُشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي التي ستعقد في مملكة البحرين خلال الفترة من 11 إلى 15 مارس 2023.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالتعاون الثنائي القائم بين البحرين والبرازيل، والدعم الذي يوليه البلدان الصديقان لتوسيع وتنمية المصالح المشتركة، بما يعود بالنفع والخير على البلدين وشعبيهما الصديقين.



من جانبه، أعرب إيراجا سيلفستر فيليو، عن الفخر والاعتزاز بالنهضة العمرانية، والتقدّم والازدهار الذي تشهده مملكة البحرين، مشيدًا باستضافة مملكة البحرين لأعمال الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي، والجهود التي تبذلها مختلف الجهات من أجل إنجاح أكبر تجمع برلماني دولي.