استقبل المستشار عبدالله بن حسن البوعينين رئيس المحكمة الدستورية، اليوم الإثنين، بمقر المحكمة، إيراكلي شوتادزه النائب العام بجمهورية جورجيا والوفد المرافق له، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد بهدف التعرف على تجربة مملكة البحرين التشريعية والنيابية والدستورية في ظل العهد الإصلاحي والمسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم.

ونوه رئيس المحكمة الدستورية، خلال اللقاء، بالتعاون والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية جورجيا، مبديا في الوقت ذاته استعداد المحكمة الدستورية في مملكة البحرين لتقديم كل أشكال الدعم لنظيرتها في جورجيا لإنجاح اللقاءات التي تعزز عرى التواصل من خلال تبادل الخبرات المعرفية وتنمية القدرات المتخصصة في هذا الجانب بكلا البلدين الصديقين.

وتم خلال الزيارة تقديم عرض مرئي اشتمل على نبذة تعريفية عن المحكمة الدستورية منذ إنشائها في مملكة البحرين عام 2002م ضمن المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المعظم، واختصاصاتها بالمنازعات المتعلقة بدستورية القوانين واللوائح والإجراءات التي تتبع أمامها والأحكام والقرارات التي تصدرها.



وفي ختام الزيارة التي تخللتها جولة ميدانية في أروقة المقر الرئيسي للمحكمة الدستورية، أشاد أعضاء الوفد بما تتمتع به المحكمة الدستورية في مملكة البحرين من إجراءات قضائية وضمانات دستورية متطورة تطبق أعلى المعايير والممارسات الدولية المتبعة في هذا الشأن.

حضر اللقاء نائب الرئيس وأعضاء المحكمة الدستورية والأمين العام ومجموعة من القائمين على هذه الزيارة من المحكمة الدستورية والنيابة العامة بمملكة البحرين.