أكمل "ثينك سمارت" للتدريب والتطوير؛ الشريك التعليمي لشركة مايكروسوفت في البحرين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ ستة دفعات من خريجي برنامج "فرصتي" بنجاح مبهر في عامه السادس، وبلغ العدد الإجمالي للخريجين 120 من المواهب البحرينية الشابة في العديد من المجالات ومنها تقنية المعلومات وإدارة الأعمال والهندسة.

واتبع خريجو برنامج "فرصتي" تدريبا مكثفا وشاملا مدته 4 أسابيع بالشراكة مع شركة مايكروسوفت بما يمكنهم من تطوير قدراتهم في مجال تقنية المعلومات، ورفع تنافسيتهم في سوق العمل، وزيادة مساهمتهم في عملية التحول الرقمي في البحرين.

وقال أحمد الحجيري، الرئيس التنفيذي لمعهد ثينك سمارت: "نشعر بالفخر والحماس بثمار برنامج فرصتي الذي ساعد مئات البحرينيين على اكتساب مهارات تقنية قيمة وشهادات مهنية إلى جانب التدريب مع المنظمات البحرينية الرائدة، وبرهن الخريجين الجدد على أنهم مثال رائع على التزامنا القوي بتنمية قدرات البحرينيين".



وأوضح أن هذا الحرص يأتي في إطار عمل "فرصتي" كمبادرة تساعد الشباب البحريني في الحصول على شهادة مايكروسوفت الاحترافية الخاصة بدعم من تمكين، وتدريبهم على المهارات الأساسية كجزء من أجل إعدادهم لسوق العمل.

ومن جانبه قال يوسف محمد، أحد الخريجين الجدد من برنامج فرصتي أن البرنامج كان "تجربة رائعة أعطتني منظورا جديدا عن القدرات التي نمتلكها جميعا في أنفسنا ولكننا لا نستطيع استغلالها بسبب نقص الفرص والتوجيه. وأوصي بالتسجيل في البرنامج لأي شخص يرغب في الحصول على دفعة أولية لبدء نجاحه العملية والحصول على فرص عمل مجزية".

فيما قالت نبراس الشاغل، وهي أيضا واحدة من الخريجين الجدد في هذا البرنامج: "يعد الانضمام إلى دورة تحليل بيانات ميكروسوفت في "ثينك سمارت" أحد أفضل الإنجازات المهنية التي قمت بها، كما ساعدتني ورش التطوير المهني كثيرا في إرشادي إلى ما يجب تطبيقه في مقابلات العمل والتهيؤ إلى سوق العمل".

يشار إلى أن "فرصتي" هو برنامج فريد من نوعه يساعد طلاب الجامعات والخريجين الجدد على اكتساب مهارات تقنية قيمة تتماشى مع احتياجات الصناعة تليها دورات تدريبية مدفوعة الأجر مع المنظمات البحرينية الرائدة.

الجدير بالذكر أن برنامج "فرصتي" هي مبادرة قام بها معهد «ثينك سمارت» للتدريب والتطوير، الشريك التعليمي الرائد لشركة مايكروسوفت في البحرين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي يستهدف خريجي تكنولوجيا المعلومات الجدد وكبار طلاب تكنولوجيا المعلومات والباحثين عن عمل في هذا التخصص والذين لديهم شغف بالتعلم والتطوير والتميز.

ويطلق "ثينك سمارت" دفعات جديدة من برنامج فرصتي في شهر مايو ويمكن للمرشحين المهتمين إرسال سيرتهم الذاتية على [email protected] أو الاتصال على 66728363 973+