أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، المؤسسة الوطنية الرائدة للتدريب والتطوير في المنطقة، عن توقيع مذكرة شراكة مع موهوبي الأمل، ذراع إدارة المواهب لصندوق الأمل، لإطلاق مجموعة من البرامج والفعاليات المبتكرة التي يساهم في تحقيق الأهداف المشتركة للطرفين.

وتأتي هذه الشراكة الإستراتيجية إيماناً من المعهد بتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية، ودعم المواهب البحرينية الشابة عبر إدماجها في مختلف الفعاليات والأنشطة التدريبية، وبما يساهم في تأهيلها لتكون جزءً أساساً في عملية التنمية الشاملة التي تعيشها مملكة البحرين.

وقد وقع الاتفاقية ممثلاً لمعهد «BIBF» المدير العام الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ، وعن موهوبي الأمل المدير العام الأستاذة لطيفة محمد.



وبهذه المناسبة؛ أكد مدير عام معهد «BIBF» على أهمية التعاون مع موهوبي الأمل، مشيراً إلى أن هذه الشراكة الإستراتيجية ستسعى لتقديم مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل التي تهدف إلى تعزيز الابتكار والتميز في المجالات المصرفية والتمويل.

وأضاف أن هذا التعاون سيشمل أيضاً دعم مبادرات مصممة لدعم تطوير قطاع الخدمات المالية في البحرين، من ضمنها برامج التدريبية والتوجيهية تهدف إلى رعاية الجيل القادم من القادة الماليين.

من جانبها؛ أعربت مدير عام موهوبي الأمل، الأستاذة لطيفة محمد، عن سعادتها بالشراكة مع معهد «BIBF»، لما يمتلكه من خبرات متراكمة والتي ستكون دافعاً في تعزيز وتطوير العمل، وبما يتناسب مع الخطط والأهداف الموضوعة، والتي تسعى إلى إبراز وتعزيز المواهب البحرينية في مختلف مجالات الإبداع.

وأشارت مدير عام موهوبي الأمل إلى أن تبادل الخبرات مع معهد «BIBF» سيساهم في إطلاق برامج مؤثرة وقادرة على تقديم قيمة مضافة هامة للشباب البحريني.

جدير بالذكر أن موهوبي الأمل هي ذراع إدارة المواهب لصندوق الأمل، تهدف لدعم وتمكين المواهب الوطنية المتميزة في مسيرتهم نحو النماء والإنجاز، تسهيلًا لانخراطهم في سوق العمل وارتقاءً بهم في السلم الوظيفي لدعم رأس المال البشري المحلي.