ضمن سلسلة الحلقات النقاشية الخاصة بالمركز الوطني للأمن السيبراني، نظم المركز بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات أول ورشة عمل تهدف إلى مناقشة أهمية الأمن السيبراني والضوابط والإجراءات المتعلقة بذلك، بحضور ممثلي المركز الوطني للأمن السيبراني وهيئة تنظيم الاتصالات، ومجموعة من أبرز شركات الاتصالات في المملكة و"معهد سانس" العالمي المتخصص في مجال تدريبات الأمن السيبراني.

ويأتي التعاون بين المركز الوطني للأمن السيبراني وهيئة تنظيم الاتصالات إيمانًا بمبدأ الشراكة المجتمعية، خاصةً وأن هيئة تنظيم الاتصالات هي الجهة المسؤولة عن تسهيل التواصل ين جميع مؤسسات الاتصالات بمملكة البحرين.



وركزت الورشة على مجموعة من الأهداف منها جاهزية الموظفين لحماية شبكات وأنظمة الاتصالات، وضمان بيئة سيبرانية آمنة لمملكة البحرين وللمواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى اطلاع مؤسسات قطاع الاتصالات على مشروع إعداد ضوابط أمنية لقطاع الاتصالات وأخذ مرئيات أبرز مؤسسات قطاع الاتصالات فيما يخص الأمن السيبراني.

كما تضمنت محاور الورشة على أبرز التهديدات السيبرانية التي يواجها قطاع الاتصالات، والتعرف على أطر العمل الخاصة بالأمن السيبراني المرتبطة بقطاع الاتصالات وآلية تنفيذ ضوابط الأمن السيبراني الخاصة بقطاع الاتصالات بمملكة البحرين.

وتأتي هذه الورشة ضمن جهود المركز الوطني للأمن السيبراني لضمان بيئة سيبرانية آمنة لمملكة البحرين والمواطنين، حيث طور المركز استراتيجية متكاملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المؤسسات والأفراد، بالأخص العاملين في قطاعات البنى التحتية الحساسة للمملكة مثل قطاع الاتصالات، بالإضافة إلى الحصول على المعلومات المتعلقة بحماية الأنظمة لاكتساب المهارات التي من شأنها أن تساهم في مواجهة الهجمات والتهديدات السيبرانية المحتملة.