استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم بمقر الوزارة، جيمس هولمز، الأمين العام لمنظمة المجتمعات الدولية (ICO) في المملكة المتحدة، ترافقه صديقة مسعود أحمد، مدير تطوير الأعمال الاستراتيجية في الجامعة الدولية للإدارة التابعة للمنظمة، وذلك بمناسبة زيارتهم لمملكة البحرين.

وقد رحب وزير الخارجية بزيارة جيمس هولمز والوفد المرافق لمملكة البحرين، مشيًدا بعلاقات الصداقة التاريخية المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين والتي تشهد نموًا متسارعًا في كافة المجالات، منوهًا باهتمام الحكومة البريطانية بتعزيز العلاقات الثنائية مع مملكة البحرين والارتقاء بها في مختلف المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب جيمس هولمز عن سعادته بزيارة مملكة البحرين للتعرف على ما حققته من إنجازات متميزة في مجالات التنمية المستدامة وحماية حقوق الإنسان وتكريس التسامح والتعايش الإنساني، والاطلاع على تجربة المملكة في مجال التدريب وتطوير المهارات وبناء القدرات، ومناقشة فرص تنمية وتطوير التعاون المشترك في هذا المجال.



وجرى خلال اللقاء، بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي المشترك وتعميقه بين وزارة الخارجية ومنظمة المجتمعات الدولية (ICO)، والارتقاء به نحو آفاق أوسع بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز علاقات الصداقة بين البلدين، وأوجه الاستفادة من الخبرات المتبادلة، هذا إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بحماية وتعزيز حقوق الإنسان.

حضر اللقاء، د. الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، مدير عام أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، والسفير د. أروى حسن السيد، رئيس قطاع شؤون حقوق الإنسان بوزارة الخارجية.