خلال حضورها افتتاح الدفعة ال 32 لبرنامج "كوادر"

أكّدت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة، أن مملكة البحرين تمكّنت من وضع مسار قيادي موّحد لتطوير الكوادر الوطنية، من خلال اعتماد السياسات المشجّعة والداعمة لهم، وتوفير البيئة المُحفّزة على الإبداع لإشراكهم في المسيرة التنموية الشاملة. مضيفةً سعادتها أن معهد الإدارة العامة يقوم بدوره في تنفيذ خططه وبرامجه التدريبية بما يتماشى مع السياسات الوطنية، بهدف تزويد الكوادر الوطنية بفُضلى المهارات المتقدّمة التي من شأنها تطوير منظومة العمل الحكومي في مملكة البحرين بما يُحقّق تطلّعات المواطنين. جاء ذلك خلال حضورها افتتاح الدفعة ال 32 من برنامج إعداد القيادات الحكومية الجديدة "كوادر"، الذي يستهدف فئة رؤساء الأقسام ومن في حكمهم.

وأوضحت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، أن برنامج "كوادر" المندرج ضمن البرنامج الوطني لتطوير القيادات الوطنية الحكومية، يهدف بشكل رئيس إلى تطوير قائد مبدع يمتلك القدرة على المشاركة في وضع الاستراتيجيات وإدارة المبادرات على مستوى العمل المؤسسي؛ عن طريق تزويد المشاركين بمجموعة من المنهجيات والممارسات المتقدّمة في مجالات القيادة، وإدارة فرق العمل، والعملاء والشركاء، والاتصال الفعّال. كما يمكّنهم البرنامج من توظيف الإبداع ورفع الإنتاجية في العمل، الذي بدوره يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدّمة في مملكة البحرين.



وأشارت سعادة الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، أن البرنامج الوطني لتطوير القيادات الوطنية الحكومية ساهم منذ إطلاقه في الخروج بمبادرات مؤسسية تنوّعت بين استراتيجيات حكومية، وسياسات عامة، وإعادة هندسة العمليات المؤسسية، التي تسهم بدورها في تطوير منظومة العمل الحكومي في مملكة البحرين.