نظمت بلدية المنطقة الجنوبية بالتعاون مع المحافظة الجنوبية وهيئة الكهرباء والماء ووزارة الصحة ووزارة الداخلية، وبحضور عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الأولى عبدالله صالح دراج، حملة على السكن الجماعي المشترك مجمع 812 في مدينة عيسى للتأكد من مطابقة السكن مع الاشتراطات التنظيمية للجهات المختصة، حيث تم رصد 6 مساكن عمال مخالفة، وتم إخطار أصحابها بضرورة تصحيح أوضاعهم.

وفي هذا الصدد، أكدت البلدية بأنها تتلقى شكاوى وملاحظات من أعضاء المجلس البلدي ومن الأهالي بسبب وجود عدد من مساكن العمال في الأحياء السكنية، وما تسببه من مضايقات لأهالي المنطقة.

ونوهت البلدية إلى وجود اشتراطات خاصة لترخيص مساكن العمال تتطلب الحصول على موافقات من الجهات المعنية المختصة، وتقوم البلدية من جانبها بالتأكد من وجود هذه الموافقات خلال زياراتها التفقدية او حملاتها التفتيشية، وفي حال عدم حصول العقار على هذه الموافقات، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار مالك العقار بضرورة مراجعة البلدية لتوفيق أوضاعه بشكل قانوني.



يشار إلى أن هذه الحملة، تأتي استمراراً للحملات التي تقوم بها بلدية المنطقة الجنوبية بشكل مكثف لرصد الظواهر السلبية والمخالفات ومساكن العمال غير المرخصة، والتعامل معها وفق القانون حفاظاً على خصوصية المناطق السكنية وعلى الطابع الحضاري والعمراني للمناطق.