للمرة الثالثة على التوالي




أعلنت شركة خدمات مطار البحرين (باس)، الشركة الرائدة في قطاع الطيران بمملكة البحرين، عن فوزها بجائزة التميّز للحكومة الإلكترونية عن فئة "أفضل خدمة إلكترونية تكاملية في القطاع الخاص." يأتي هذا الفوز بالجائزة ترجمةً لإستراتيجية الشركة في مجال التحول الرقمي، وجهودها المستمرة لتبني أحدث الممارسات التقنية وتوظيف التكنولوجيا التوظيف الأمثل من أجل تحسين وتطوير وزيادة كفاءة العمليات الداخلية، ورفع إنتاجية الإدارات المختلفة، وتقديم أفضل الخدمات لعملاء الشركة في مطار البحرين الدولي.


واستلم السيد نبيل بن خالد كانو رئيس مجلس إدارة الشركة الجائزة خلال حفل تكريم النسخة الثانية عشر من جائزة التميّز للحكومة الإلكترونية للعام 2023، والذي صاحب حفل افتتاح منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية في معرض البحرين العالمي للمعارض. حيث أّقيم المنتدى تحت رعاية كريمة من الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية رئيس اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات والاتصالات، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص ورواد تقنية المعلومات والمهتمين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من مختلف الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الأكاديمي.

وقد شاركت الشركة هذه المرة بمنصتها الإلكترونية "سواعد"، والتي تعتبر نظاماً إلكترونياً متكاملاً لإدارة القوى العاملة الخارجية بالشركة. حيث تقوم المنصة بإدارة كافة المعلومات والبيانات عن القوى العاملة الخارجية، والتي تقدر بألف ومائتين عامل، بالإضافة إلى تقديم مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية لإدارات الشركة بكل كفاءة وفاعلية وسهولة، مما يعزّز قدرات الشركة على تأدية خدماتها سواءً تلك المتعلقة بالعمليات الأرضية أو خدمات المسافرين أو الشحن الجوي أو خدمات تموين الطائرات أو الصيانة وغيرها من العمليات الأساسية. ويمنح "سواعد" جميع مستخدميه تجربة سهلة وبسيطة للتعامل مع قاعدة بيانات القوى العاملة الخارجية بما فيها بياناتهم الأساسية وسجلاتهم التدريبية وقدراتهم المهنية. ويُسهل النظام عملية التواصل بين الشركة والموردين لتوفير الأعداد المطلوبة من القوى العاملة، وفقاً لحاجة العمل وحركة الطيران في مطار البحرين الدولي. كما يشمل "سواعد" أيضاً العديد من المزايا الأخرى كبيانات الحضور والانصراف وخدمات إدارة التعاقدات والجوانب المالية.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، صرّح السيد نبيل بن خالد كانو رئيس مجلس الإدارة بالقول: "نحن فخورون بحصولنا على جائزة التميّز للحكومة الإلكترونية في فئة "أفضل خدمة إلكترونية تكاملية في القطاع الخاص" هذا العام، خصوصاً مع المنافسة القوية من مؤسسات مرموقة مثل شركة مطار البحرين وبنك البحرين الإسلامي وبنك البحرين الوطني. وتجسد هذه الجائزة التزام الشركة التام بتطوير المنظومة الإلكترونية، لتحسين وتطوير الخدمات المقدمة من قبلنا لشركات الطيران والشحن، ضمن مساعينا للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة بجعل البحرين الوجهة الرئيسية في المنطقة في مجال الطيران. ونحن نفخر أيضاً بالكوادر البحرينية وراء هذا الإنجاز، والتي أثبتت امتلاكها قدرات عالية للمنافسة، وبرهنت بأن البحرين تمتلك فرق مهنية متخصصة في مجالي تقنية المعلومات والاتصالات والطيران."

والجدير بالذكر أن شركة خدمات مطار البحرين (باس) قد حصلت على جائزة التميّز للحكومة الإلكترونية خلال السنوات السابقة في فئة "أفضل خدمة إلكترونية في القطاع الخاص"، وذلك عن مشاركتها بخدمات الموظفين الإلكترونية الذاتية "iBAS" في العام 2019. وفي عام 2021، فازت الشركة بالجائزة عن مشاركتها بتطوير وتنفيذ نظام إدارة الأمن "شاهين".