قامت المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي بالتعاون مع كل من وزارة شؤون البلديات والزراعة والمجلس الأعلى للبيئة، بتشجير مجمع 934 ومواقف السيارات التابعة للاستاد الوطني ، وذلك بدعم من شركة زين البحرين.

في عصر تتقدم فيه التكنولوجيا بسرعة، أدركت زين البحرين أهمية احتضان الابتكار مع الاعتراف أيضاً بالمسؤولية التي تتحملها تجاه البيئة والمجتمع من خلال الخطوة المهمة التي اتخدتها نحو الحد من التأثير البيئي لبطاقات SIM التقليدية بمساهمة عملائها. حيث تعهدت زين البحرين بغرس 1355 شتلة نيابة عن كل عميل يقوم بتفعيل شريحة eSIM الإلكترونية. أن قرار غرس شتلة مقابل كل عملية تفعيل لشريحة eSIM الإلكترونية هو بمثابة شهادة على التزام زين البحرين بالمسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة. ومن خلال دمج الاعتبارات البيئية في نموذج أعمال زين بمساهمة عملائهم، فإنهم يشكلون مثالاً للشركات الأخرى.



وتأتي هذة المساهمة الكريمة ضمن المرحلة الثالثة للحملة الوطنية للتشجير "دُمتِ خضراء"، بهدف زيادة الرقعة الخضراء والحفاظ على التوازن البيئي من خلال توفير مساحات التظليل وخلق بيئات خضراء ضمن المواقع المخصصة لمواقف السيارات لتخفيف من اثر مساحات الاسفلت والارصفة على البيئة . وقد تم غرس اشجار الهبسكس وكاسيا كلوجا والكنار التي تتميز بظلها الواسع مع استهلاكها القليل للمياه ومناسبتها للظروف المناخية فضلا عن مساهمتها في تحسين مستوى الاكسجين والتخفيف من حدة درجات الحرارة صيفا واضفاء الطابع الجمالي على المنطقة.

وجرت عملية التشجير بحضور سعادة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة أمين عام المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وسعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة الرئيس التنفيذي لزين البحرين لادارةالاتصال وعلاقات المستثمرين والسيدة رنا الماجد الرئيس التنفيذي لزين البحرين للموارد البشرية والسيدة فاطمة حيدر مدير الاستدامة والشمولية في زين البحرين وعدد من المسؤولين المعنيين وموظفين بالشركة الداعمة.

وعلق محمد عبدالله زين العابدين، المدير المنتدب لزين البحرين: " يسر زين البحرين مواصلة مبادرتها بالشراكة مع NIAD ،وتجسد هذة المبادرة التي تتماشى مع استراتيجية زين للاستدامة إلى التزام زين بالاستدامة البيئية والمشاركة المجتمعية، وإحداث تأثير إيجابي حقيقي قابل للتطوير . من خلال هذه النسخة قمنا بشمل عملاء زين بمجرد تفعيل شريحة الإلكترونية (eSIM) ، حيث سيساهم كل عميل في غرس شتلة. وتهدف هدة المبادرة أيضاً إلى تقليل استهلاك البلاستيك المرتبط بشريحة (SIM)التقليدية وتوعية المجتمع مما يساهم في مستقبل أكثر اخضراراً من خلال مشاركة عملائها. تدرك زين البحرين أهمية الاستدامة البيئية وتلتزم دائماً بلعب دوراً إيجابياً في تعزيز التأثيرات البيئية والاجتماعية وتبني ممارسات مستدامة في مجمل عملياتها."

ومن خلال القيام بذلك، فإن عملاء زين البحرين لا ينضمون إلى صفوف المتقدمين تقنياً فقط، بل يساهمون في نمو شجرة ستكون رمزاً لإلتزامهم بالاستدامة البيئية. لقد عززت شراكتنا مع NIAD نجاحنا، ويسعدنا جداً أنها ظلت مستدامة منذ بداية انطلاق مبادرة "دمت خضراء" ونتطلع إلى مواصلة هذا التعاون. معاً ، يمكننا خلق مستقبل أكثر استدامة ومرونة للأجيال القادمة.