شارك بمؤتمر الأمم المتحدة التاسع "محيطنا" في أثينا


شارك الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشئون المناخ في مؤتمر الأمم المتحدة التاسع "محيطنا" والذي يعقد في العاصمة اليونانية أثينا تحت شعار "محيطنا.. محيط الإمكانات"، وذلك بحضور العديد من ممثلي الدول والحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية، بالإضافة إلى ممثلي القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية.

وأكد وزير النفط والبيئة حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون الدولي في حماية البيئة البحرية والمحيطات والحفاظ عليها والاستفادة منها بشكل مستدام ودعمها للمبادرات الدولية.

الجدير بالذكر أن مؤتمر "محيطنا" يركز في نسخته الحالية على ستة مجالات عمل رئيسية وهي المناطق البحرية المحمية والتدابير اللازمة لإنشائها والعمل على إدارتها بشكل فعال والاقتصاد الأزرق المستدام كأداة رئيسية لاستخدام الموارد البحرية بشكل مستدام، إضافة إلى معالجة تغير المناخ مع التركيز على دور المحيطات كمنظم للمناخ والحاجة إلى الحد من آثار تغير المناخ عليها.


كما تضمن المؤتمر عدد من الحلقات النقاشية التي سلطت الضوء على الأمن البحري وطرق التعامل مع الاتجار غير المشروع بالبضائع والأشخاص وحماية المخزون السمكي، وكذلك التلوث البحري بما في ذلك التلوث البلاستيكي والتسربات النفطية.