حسن الستري


كشف صندوق العمل «تميكن» عن توظيف 255 طبيباً ضمن مبادرة توظيف الأطباء البحرينيين المتضمنة دعم أجورهم في القطاع الخاص لمدة 3 سنوات على ألا تقل أجورهم عن 800 دينار. وفيما يخص عدد الأطباء المستفيدين من مبادرة زيادة أجور الأطباء العاملين في المستشفيات الخاصة لمدة سنة واحدة والذين تقل أجورهم عن 800 دينار، أوضح الصندوق في رده على سؤال النائب حنان فردان أن عدد الأطباء المستفيدين من مبادرة زيادة أجور الأطباء العاملين في المستشفيات الخاصة والذين تقل أجورهم عن 800 دينار بلغ خمسة عشر طبيباً، ما أسهم في رفع متوسط أجور الأطباء البحرينيين المستفيدين من المبادرة والعاملين في القطاع الخاص إلى 858 ديناراً.

وأوضح الصندوق أن عدد المستشفيات والمنشآت الصحية المستفيدة من دعم مبادرة توظيف الأطباء البحرينيين بلغ 124 منشأة، وبلغ عدد المستشفيات الخاصة الحاصلة على الحوافز الإضافية لبلوغها نسبة البحرنة 25% وأكثر 4 مستشفيات خاصة.

وذكر أنه تم تصميم وإطلاق مبادرة القروض التعليمية للأطباء في شهر أغسطس من عام 2023 بالشراكة مع 3 مصارف بنكية، علماً أنه قد تم تقديم عدد قليل من الطلبات إلى البنوك، ولم يتأهل أي من الطلبات المقدمة حتى تاريخه. ولفت الصندوق إلى أنه بادر خلال الفترة السابقة بإطلاق أربع مبادرات معنية بدعم الأطباء.