شارك بريد البحرين باجتماع الجمعية العمومية للبريد العاجل الدولي، والذي عقد في مقر الاتحاد الدولي للبريد في مدينة بيرن بسويسرا. وترأس الوفد الدكتور خالد عبد الرحمن الحيدان الوكيل المساعد للبريد، بالإضافة للسيد عبدالله العسمي القائم بأعمال مدير العمليات والعلاقات البريدية.

الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع للاتحاد البريدي العالمي هو الاتحاد المعني بكل ما يتعلق بقطاع البريد على مستوى العالم ويعقد مرة كل عام، ويتناول مواضيع ذات تأثير كبير على الدول الأعضاء ويتم من خلاله مناقشة الكثير من المواضيع الهامة المتعلقة بالبريد، ومنها جوانب فنية ومالية وتشغيلية ويكون لها انعكاسات كثيرة على السنة المقبلة.

وتم خلال الاجتماع اتخاذ عدة قرارات متعلقة بقطاع البريد ومناقشة مواضيع إدارية ومالية مهمة تتعلق باعتماد ميزانية 2023، ومشروع الموازنة وخطة العمل لعام 2024.



بالإضافة إلى ذلك تم اتخاذ قرارات فنية تتعلق بتشغيل الانظمة وتكاملها مع بعض أبرزها التشغيل المتبادل لنظام الاستفسارات EMS و i-Care والنظام العالمي لخدمة العملاء، وتبادل المعلومات حول مختلف جوانب العمل، مما يساعد على تحسين التنسيق والتعاون بين الدول الاعضاء.