من الثلاثاء حتى الخميس بمشاركة 800 طالباً وخريجاً

أعلنت كلية إدارة الأعمال بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) عزمها تنظيم معرض التسويق السنوي بين يومي الثلاثاء والخميس المقبلين، بمشاركة أكثر من 800 طالب، إضافة إلى الخريجين، وذلك بأكثر من 130 علامة تجارية ، وما يفوق 140 مشروعًا تجاريًا.

وقالت "بوليتكنك البحرين" إن "المعرض يفتتح أبوابه للجمهور من الساعة الخامسة إلى العاشرة والنصف مساء، وذلك على مدى ثلاثة أيام من الثلاثاء إلى الخميس 21 حتى 23 مايو الجاري، في مجمع وادي السيل، حيث سيتيح معرض التسويق السنوي الفرصة لطلبة قسم التسويق بكلية إدارة الأعمال، لعرض مشاريعهم التجارية المتنوعة، والتي تعتبر متطلبًا أساسيًا لتخصصي التسويق، والتسويق الإلكتروني".

وتتلخص فكرة المعرض في اتخاذ الطلبة الخطوات المطلوبة لتطوير أفكارهم التجارية بحسب ما يتم دراسته بداية كل عام دراسي، والذي يتضمن إعداد وتنفيذ خطة عمل، ووضع أفكار وحملات تسويقية لتسويق وإنجاح مشاريعهم، وغير ذلك من الخطوات التي تؤدي بهم في نهاية المطاف إلى تقديم مشروع تجاري من المتوقع أن يلقى الرواج بين الزبائن.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لـ"بوليتكنك البحرين" البروفيسور كيران أوكوهان قوله: "نحن نؤمن بأن النظام التعليمي في البوليتكنك من شأنه أن يعد طلبتنا ويمكنهم من العمل في عالم الأعمال، وتشكل هذه المعارض الأكاديمية خطوة محفزة تمنح طلبتنا الخبرة التطبيقية والعملية لبناء وإدارة المشاريع، لتزود سوق العمل برواد أعمال من شأنهم أن يسهموا في تنمية الاقتصاد الوطني، وهذا ما تضعه الخطة الاستراتيجية للبوليتكنك 2023-2026 ضمن أولوياتها، المتوافقة مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030".

بدوره، أكد رئيس كلية التسويق في بوليتكنك البحرين أمير زيدان أن "معرض التسويق يعد أحد المرتكزات الأساسية لطرق التعليم التي تتبعها البوليتكنك، والتي لا تقتصر على تدريب الطلبة على متطلبات سوق العمل فحسب، بل تعدهم أيضًا ليكونوا رواد أعمال ناجحين، عبر تزويدهم بالمهارات المختلفة".

وتابع : "نحن نسعد حين نرى طلبتنا يعملون بجد واجتهاد لتطبيق ما تعلموه في قاعات المحاضرات على مشاريع خاصة بهم، تعكس ميولهم، وتبرهن مدى استيعابهم لطرق التعليم المتبعة في البوليتكنك، ومن أهمها التعلم القائم على حل المشكلات، والتعلم القائم على المشاريع، التي من شأنها أن تعدهم لأن يكونوا رواد أعمال بكل جدارة".