اجتمع الدكتورعبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، في مقر الوزارة اليوم، مع كل من ستيفن كريغ بوندي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، وكليمنس أوغستينوس هاتش، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية، وأريك جيرو تلم سفير الجمهورية الفرنسية، والدكتور أندرياس الياديس سفير جمهورية قبرص لدى المملكة، وأندريا كاتالانو سفير الجمهورية الإيطالية المعين لدى المملكة، وفيونا والكر القائم بأعمال سفارة المملكة المتحدة لدى المملكة.

وتم خلال الاجتماع، بحث علاقات الصداقة التاريخية الوطيدة التي تجمع بين مملكة البحرين ودول السفراء الصديقة، وما وصلت إليه من مستوى متميز من التنسيق والتعاون المشترك على مختلف المستويات، وسبل الارتقاء بالتعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة.

كما تم تبادل وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة والحرب على قطاع غزة، والأمن والاستقرار الاقليمي، بالإضافة إلى القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأطلع وزير الخارجية السفراء على النتائج الطيبة التي حققتها القمة العربية الثالثة والثلاثين، وما أسفرت عنه من قرارات ومبادرات بناءة تستهدف تعزيز العمل العربي المشترك، وتكريس التضامن العربي والحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأعرب السفراء عن تهانيهم لمملكة البحرين لنجاح القمة العربية وما اتخذته من قرارات ومبادرات بناءة، مشيدين بالاستضافة المتميزة للقمة، متمنين للمملكة دوام التقدم والازدهار.

حضر اللقاء، الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، المدير العام لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، والسفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة، مدير عام العلاقات الثنائية بوزارة الخارجية.