بمشاركة 45 شركة

افتتح المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة رئيس مجلس أمناء كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) "معرض التوظيف السنوي في بوليتكنك البحرين 2024"، والذي نظمه مركز الإرشاد والتطوير الوظيفي بكلية البحرين التقنية (بولتكنيك البحرين) بالشراكة مع شركة فولاذ القابضة، وشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، إلى جانب الرعاية الإعلامية من قبل صحيفة الأيام.

ويأتي هذا المعرض بهدف تعريف الخريجين الجدد على الفرص المتاحة في سوق العمل، وإنشاء منصة توفر فرص العمل لخريجي الجامعات البحرينية في جميع القطاعات، بما يتماشى مع أهداف مبادرات البرنامج الوطني للتوظيف، ومبادرة "توظيف +" التي أعلنتها وزارة العمل.

ويسلط معرض التوظيف السنوي في بوليتكنك البحرين 2024 الضوء على فرص عمل تقدمها 45 شركة مشاركة من مختلف الصناعات، حيث يسمح المعرض، المفتوح لجميع الباحثين عن عمل في مملكة البحرين، للمؤسسات بالتواصل مع الباحثين عن عمل، واستكشاف فرص التوظيف.

كما استضاف المعرض مركز "ابتكر للبحرين" التابع لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية في جلسة تعريفية للطلبة قدم خلالها رؤى حول استراتيجيات التوظيف وبناء الملفات الشخصية ومهارات إجراء المقابلات وأساليب التفاوض، وكذلك جلسة تعريفية حول المسارات الوظيفية في جي بي مورغان، ومعرض مصغر لمجموعة مختارة من مشاريع التخرج لطلبة بوليتكنك البحرين.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكدد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة رئيس مجلس أمناء كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الحرص على دعم المبادرات التي من شأنها تقديم برامج متنوعة وفي تخصصات مختلفة على مستوى الدبلوم الوطنية العليا، مع فتح مسارات مرنة لمواصلة الدراسة، وذلك تنفيذًا لرؤية بوليتكنك البحرين 2.0 المتمثلة في "البوليتكنك للجميع"، والتي تعمل على تطوير مستوى مهارات الخريجين لجعلهم الخيار الأول للتوظيف أو التطور الوظيفي، والاهتمام بتزويد المتدربين بمهارات وعقلية رواد الأعمال، من خلال غرس روح الابتكار والمرونة والإبداع، وتنمية قدراتهم في مجال ريادة الأعمال.

ونوّه المبارك بضرورة مد سوق العمل بالكفاءات الوطنية القادرة على مواءمة المتغيرات التي قد تطرأ على احتياجاته في كافة المجالات والتخصصات، مع مواصلة العمل الجاد نحو تكريس مفهوم التدريب المهني للمساهمة في تطوير بيئة الأعمال.

وبدوره، أكد البروفيسور كيران أوكوهان الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) الحرص الدائم لتأهيل الخريجين الجامعيين وإعدادهم لمختلف الوظائف والتخصصات في سوق العمل بمملكة البحرين، مشيراً لاهتمام بوليتكنك بتنظيم هذه الفعالية بشكلٍ سنوي بهدف منح الطلبة فرصة للاطلاع على الاحتياجات الفعلية لأصحاب العمل من الكفاءات والموارد البشرية المؤهلة، والتعرف على أنواع الوظائف غير التقليدية في سوق العمل، بما فيها المتخصصة في مجالات التكنولوجيا ونظم المعلومات والاتصالات وغيرها من المجالات المهنية الحديثة التي تلبي احتياجات سوق العمل المتسارعة والمتغيرة.


كما رحّب البروفيسور أوكوهان بالمشاركة اللافتة للمؤسسات والشركات العاملة في القطاعين العام والخاص في هذا المعرض، والتي تعكس حرص هذه الجهات على استقطاب المزيد من الخريجين الجامعيين، وثقتها بالكوادر الوطنية، مشيرًا إلى أن توظيف المواطنين في سوق العمل مسؤولية مشتركة بين جميع الأطراف على اعتبار أنها مسؤولية وطنية.

وفي الختام، قام وزير شؤون البلديات والزراعة رئيس مجلس أمناء الكلية، يرافقه البروفيسور كيران أوكوهان الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، بجولة حول الأجنحة المشاركة في المعرض، والاطلاع على مشروعات التخرج لعدد من الطلبة من مختلف التخصصات.