النعيمي: الاستفادة من الخبرات الدولية للارتقاء بالإعلام الوطني

أكد وزير الإعلام د. رمزان النعيمي أهمية تعزيز التعاون مع وكالات الأنباء الإقليمية والعالمية، والاستفادة المتبادلة من الخبرات الدولية، للارتقاء بمنظومة الإعلام الوطني وتطويرها، بما يتماشى مع النهضة الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك بمناسبة توقيع اتفاقية تعاون بين وكالة أنباء البحرين ووكالة أنباء شينخوا بجمهورية الصين الشعبية، وذلك في إطار زيارة دولة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، رئيس الدورة الحالية للقمة العربية، إلى جمهورية الصين الشعبية.

وقال وزير الإعلام إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، والتي تشهد نماءً مستمراً، يعكس الحرص المتبادل بين البلدين على الارتقاء بالعلاقات الثنائية في كافة المجالات.

وأشار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز وتحديد شكل ومجالات التعاون بين الطرفين في مجال الأخبار وتبادل المعلومات بما يلبي الأهداف المشتركة، خصوصاً وأن وكالة أنباء شينخوا بجمهورية الصين الشعبية تعد من وكالات الأنباء الآسيوية البارزة، وتمتلك حضوراً إعلامياً مميزاً، معرباً عن تطلعه بأن تسهم هذه الاتفاقية بين وكالة أنباء البحرين ووكالة أنباء شينخوا بجمهورية الصين الشعبية في تعزيز التعاون الإخباري بما يعكس طبيعة العلاقات البحرينية الصينية التي تشهد نمواً مطردًا في كافة المجالات.