إلتزاماً بدورها تجاه التنمية المستدامة..

بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة نظمت جامعة البحرين للتكنولوجيا محاضرة بعنوان "الإدارة السليمة للنفايات" كجزء من سلسلة فعالياتها المتخصصة بالشئوون البيئية، هدفت هذه المحاضرة إلى تسليط الضوء على أهمية إدارة النفايات بطريقة مستدامة وصديقة للبيئة.

قدم المحاضرة المهندس محمد المزعل من المجلس الأعلى للبيئة حيثُ تناول منظور تدوير البلاستيك في مملكة البحرين ومناقشة التحديات الرئيسية المتعلقة بإدارة النفايات، بالإضافة إلى الممارسات الحديثة والاستراتيجيات الفعالة للتعامل مع هذه المشكلة.

حضر البرنامج مجموعة متنوعة من الطلبة والأساتذة والمهتمين بموضوع الاستدامة البيئية حيث تضمنت المحاضرة مناقشات تفاعلية وعروض توضيحية حول موضوعات مثل تقليل النفايات، إعادة التدوير، والتخلص الآمن من المخلفات الخطرة.

هذا وتنفرد جامعة البحرين للتكنولوجيا بطرح برنامج الهندسة البيئية الذي يُعَول عليه في رفد سوق العمل بالخريجين القادرين على إيجاد الحلول المبتكرة للمشاكل البيئية المتزايدة. حيث تم مراعاة أعلى معايير الجودة في متطلبات البرنامج، ما يعكس الجهود المضنية التي تبذلها الجامعة لمساهمتها في الحد من مشكلة الاختلال البيئي.

هذا وتم الحديث حول مستقبل القضايا البيئية ودور المهندس البيئي في تلبية الحلول والخيارات ذات العلاقة وأهمية برامج تدريب الطلبة في مشاريع بيئية تنمي الخبرة المطلوبة في هذا المجال.
حول هذه الفعالية صرح الدكتور هيثم عيسى القحطاني نائب رئيس الجامعة للشئوون الأكاديمية بقوله:

"إن جامعة البحرين للتكنولوجيا من أهم الجامعات المتخصصة في تقديم البرامج الهندسية ذات الصلة بالبيئة والتكنولوجيا، نحن نسعى إلى التعاون مع الشركاء في هذا المجال وخاصة المؤسسات التنظيمية كالمجلس الأعلى للبيئة، والمؤسسات العالمية كالأمم المتحدة وكبرى الشركات الصناعية. وبما أن الإشكالية البيئية ذات بعد اقتصادي أيضاً، فسوف تسعى الجامعة إلى تحقيق التعاون مع الجهات المختصة للوصول إلى أفضل الحلول البيئية ذات المردود الاقتصادي الجيد.

تحرص الجامعة على استقطاب النخبة من الطلبة وتأهيلهم للحصول على المهارات المطلوبة والمتجددة على الدوام في سوق العمل، كالمتعلقة بالتكنولوجيا كالذكاء الاصطناعي والتقنيات لتأهيل الطالب بالقدرة العملية والمعلوماتية لمتطلبات سوق العمل والصناعة والإدارة البيئية في البحرين ودول المنطقة والعالم بشكل عام.
ومن خلال هذا التخصص نتطلع لتخريج مهندسيين ذوو كفاءة عالية في الأداء ليكونوا رواد الغد".