رحب البروفيسور سمير العتوم، رئيس الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا (RCSI) - جامعة البحرين الطبية بوفدًا من هيئة جودة التعليم والتدريب تتقدمهم سعاده الدكتورة مريم حسن مصطفى الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب، وبحضور كل من الدكتورة الشيخة لبنى آل خليفة، مدير إدارة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي والسيدة جايل جورمن، المستشارة بالهيئة وذلك للتباحث مع كبار أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لبحث مجالات التعاون المختلفة.

وأثناء الإجتماع بحثت كلتا المؤسستان السبل الكفيلة بتمكينهما من توطيد المزيد من التنسيق والتعاون فيما يتعلق بضمان جودة التعليم والأنشطة المعززة للعملية التعليمية. وقد قام وفد الهيئة بإطلاع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على مستجدات الإطار العام للمراجعات المؤسسية لمؤسسات التعليم العالي وبرامج بناء الكفاءات إلى جانب الخدمات الجديدة. ومن جانبها قدم السيد جاري برادي، رئيس الموارد البشرية بجامعة البحرين الطبية عرضًا حول التطورات الرئيسية التي شهدتها الجامعة والتي شملت مشروع بناء المبنى الأكاديمي الجديد.

كما اشاد البرفيسور العتوم بالإنجاز الهام بحصول جودة التعليم والتدريب في عام 2022 على اعتراف دولي من الفيدرالية الدولية للتعليم الطبي، وهي المؤسسة التي تضع معايير وأعراف الجودة العالمية في تقييم واعتماد البرامج الطبية التي تقدمها الجامعات الطبية بمملكة البحرين.

إن جامعة البحرين الطبية تحمل إلتزامًا عميقًا بتطوير وتحسين الصحة في البحرين وفي منطقة الخليج عبر الجهود المستمرة والإبتكار والتعليم في مجالات التعليم والبحوث مع الإلتزام بأعلى المعايير الدولية على هذا الصعيد.