اعلنت جمعية البحرين للمسؤولية الاجتماعية، بالتعاون مع مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية من المملكة العربية السعودية، عن اختتام المؤتمر وجوائز الخليج الدولية الثاني للمسؤولية الاجتماعية بنجاح. حيث أقيم هذا الحدث بحضور أسامة بن أحمد بن خلف العصفور، وزير التنمية الاجتماعية في مملكة البحرين، بتاريخ 26 يونيو 2024، في فندق إنتركونتيننتال ريجنسي في البحرين.

حيث بدأ المؤتمر بكلمة خالد القعود رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية قال فيها. "يسعدنا أن نرحب بجميع الوفود من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمر وجوائز الخليج الدوالي للمسؤولية الاجتماعية. حيث يعد هذا الحدث تجربة تحويلية للتعمق في موضوع "الممارسة الإستراتيجية من أجل غد أفضل.

وأضاف القعود. بان المؤتمر ضم عشر متحدثين متميزين وأربع ورش عمل تفاعلية، لتزويد الحضور برؤى شاملة حول أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات والأساليب المبتكرة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة. حيث شارك المشاركون في حديثهم و خطاباتهم، وورش عملهم، احدث الأساليب العلمية، لتزويد الحضور بالمعرفة والأدوات اللازمة للتنقل في تحديات مشهد للمسؤولية الاجتماعية للشركات والتنمية المستدامة.

كما ألقى أسامة بن أحمد بن خلف العصفور كلمة رئيسية أكد فيها على أهمية جوائز وبرامج المسؤولية الاجتماعية للشركات في دول مجلس التعاون الخليجي. وقال: "تحتفل هذه الجوائز وتكرم المنظمات التي أظهرت التزامًا مثاليًا بالمسؤولية الاجتماعية للشركات والإشراف البيئي. وهي تكرم الجهود المتميزة والمبادرات المبتكرة التي تساهم في بناء عالم أفضل".

كما اكدت السيدة لولوة بنت عوض الشمري، الأمين العام لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، على أهمية المؤتمر. وقالت: "إن المشاركة في مؤتمر الخليج الدولي للمسؤولية الاجتماعية يدل على الالتزام بدفع التحول الهادف في مجال مسؤولية الشركات. ولنبداء معًا في رحلة لخلق غد أفضل، خطوة بخطوة".

الفائزون بجوائز المسؤولية الاجتماعية للشركات لدول مجلس التعاون الخليجي هم كما يلي:

التميز في المسؤولية الاجتماعية للشركات- بناء المجتمع (فئة الأفراد)
شركة تنمية نفط عمان - المركز الأول

التميز في الشراكة المجتمعية والأعمال الخيرية
اس تي سي البحرين - المركز الأول
طلبات - المركز الثاني
نادي سوربنتمسيت الدولي فرع الكويت - المركز الثالث

التميز الدولي في المسؤولية الاجتماعية للشركات
شركة تنمية نفط عمان - المركز الأول

التميز في التنمية البيئية المستدامة
شركة ابسكو العالمية للتجارة العامة - الكويت - المركز الأول
شركة تنمية نفط عمان - المركز الثاني
بنك البحرين للتنمية - المركز الثالث

التميز في التواصل حول مواضيع المسؤولية الاجتماعية للشركات
STC البحرين - المركز الأول
شركة دار البلاد للصحافة والنشر والتوزيع – المركز الثاني

لتميز في التنمية الاجتماعية المجتمعية
الجامعة الملكية للبنات – المركز الأول
شركة تنمية نفط عمان - المركز الثاني
شركة دار البلاد للصحافة والنشر والتوزيع – المركز الثالث

التميز الشامل في المسؤولية الاجتماعية للشركات (المنظمات غير الحكومية)
جمعية شجرة الحياة الخيرية الاجتماعية – المركز الأول
نادي سوربنتمسيت الدولي الكويت - المركز الثاني

التميز في الخدمة الاجتماعية المجتمعية
شركة تنمية نفط عمان - المركز الأول

التميز في التنمية المستدامة في مكان العمل
بنك الخليج - الكويت - المركز الأول
شركة دار البلاد للصحافة والنشر والتوزيع – المركز الثاني

يمثل المؤتمر الدولي الثاني للمسؤولية الاجتماعية وجوائزه علامة بارزة في تعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات وممارسات الاستدامة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. ووفر هذا الحدث منصة فريدة لقادة الصناعة لتبادل الأفكار والاستراتيجيات وقصص النجاح، وتعزيز أهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة في تشكيل مستقبل إيجابي ومستدام.