وقع السيد محمد بن ثامر الكعبي، وزير المواصلات والاتصالات، والسيد جيفري جوه، الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الخليج، عقد رعاية ذهبية لمعرض البحرين الدولي للطيران 2024، والمزمع عقده برعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين في الفترة من 13 إلى 15نوفمبر 2024، وبتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات وسلاح الجو الملكي البحريني وبالتعاون مع شركة فانبروا البريطانية.

تأتي هذه الرعاية الذهبية لتؤكد على عمق الشراكة الاستراتيجية بين طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، والمعرض الذي يعد منصة عالمية هامة لعرض أحدث التقنيات والخدمات في قطاع الطيران. وتعكس هذه الخطوة التزام طيران الخليج الراسخ بتعزيز مكانة المملكة كوجهة رئيسية للمستثمرين والشركات العالمية في هذا القطاع الحيوي.

وأعرب الوزير عن خالص شكره وتقديره لمجموعة طيران الخليج على رعايتها الذهبية للمعرض، مُؤكّداً أنّ هذه الشراكة الاستراتيجية تمثل إضافة نوعية تساهم في إنجاح هذا الحدث الدولي الهام، وجذب المزيد من الشركات العالمية للمشاركة فيه. وأشار إلى أن المعرض يوفر فرصة مثالية لعرض الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها البحرين في مجال الطيران، والتعريف بالمشاريع التطويرية الطموحة التي تنفذها المملكة في هذا القطاع.

من جانبه، أعرب السيد جيفري جوه، الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الخليج، عن سعادته بتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع معرض البحرين الدولي للطيران كراعٍ ذهبي، مشيراً إلى أهمية هذه الدورة التي تتزامن مع توسع طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، في الأسواق العالمية وارتفاع معدلات السفر عبر مطار البحرين الدولي. وأكد أن مشاركة طيران الخليج إلى جانب كبريات شركات الطيران العالمية تتيح فرصاً قيمة للتعاون وتطوير الأعمال بما يسهم في تعزيز قطاع الطيران في مملكة البحرين.
ويعتبر معرض البحرين الدولي للطيران، منصة عالمية رائدة لعرض أحدث التقنيات والخدمات في مجال الطيران، حيث يشارك فيه عدد كبير من الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال. ويشهد المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، بما في ذلك العروض الجوية، وورش العمل، والندوات، والمعارض التجارية، مما يجعله وجهة رئيسية للمهتمين بقطاع الطيران من جميع أنحاء العالم.

والجدير بالذكر أن المعرض قد حقق نجاحات في الدورات الست الماضية في استقطاب نخبة من الشركات البحرينية لرعاية معرض البحرين الدولي للطيران والذي بدوره ساعد في تفعيل الحضور على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.