وقع السيد محمد بن ثامر الكعبي، وزير المواصلات والاتصالات، والسيد خالد عمرو الرميحي، رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (ألبا)، أحد أكبر مصاهر الألمنيوم الرائدة في العالم، عقد رعاية ذهبية لمعرض البحرين الدولي للطيران 2024 والمزمع عقده برعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين في الفترة من 13 إلى 15نوفمبر 2024، وبتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات وسلاح الجو الملكي البحريني وبالتعاون مع شركة فانبروا البريطانية.

وأعرب السيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات عن اعتزازه بالدعم الذي تقدمه شركة ألبا، مؤكداً على أهمية مشاركتهم في معرض البحرين الدولي للطيران كمثال للدور الحيوي الذي تلعبه الشركات البحرينية في صناعة الطيران وفي نجاح المعرض، بالإضافة إلى دعمها المستمر لمعرض البحرين الدولي للطيران.

من جانبه، صرح السيد خالد عمرو الرميحي رئيس مجلس إدارة شركة البا: "يُسعدنا مواصلة رعايتنا لمعرض البحرين الدولي للطيران، هذا الحدث الاستثنائي الذي بات منارةً إقليمية ودولية تساهم بشكلٍ فعّال في تعزيز مكانة البحرين المرموقة على خريطة صناعة الطيران العالمية، ودفع عجلة التطوير والنمو في هذا القطاع الحيوي على مستوى المملكة.

وأضاف: "وقد شهدنا على مدار السنوات الماضية نجاحاتٍ متتالية حققتها مملكة البحرين في تنظيم دورات هذا المعرض الهام، الأمر الذي يعكس بوضوح المكانة الريادية التي تتبوؤها المملكة في مجال معارض الطيران، وإمكانياتها الاستثنائية في استقطاب كبار خبراء ومحترفي هذا المجال من مختلف أنحاء العالم".

والجدير بالذكر أن المعرض قد حقق نجاحات في الدورات الست الماضية في استقطاب نخبة من الشركات البحرينية لرعاية معرض البحرين الدولي للطيران والذي بدوره ساعد في تفعيل الحضور على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.