جهود كبيرة لوزارة الداخلية في تقديم الدعم لإنجاح فعاليات عاشوراء


ثمن النائب حسن إبراهيم حسن، توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم لدى ترؤس جلالته لجلسة مجلس الوزراء يوم أمس، والمضامين السامية التي تفضل بها تجاه العديد من الملفات المهمة والتي جاءت لتؤكد على أن البحرين للبحرينيين.

وأكد النائب حسن إبراهيم، أن التوجيهات والمضامين الملكية التي يتفضل بها جلالة الملك المعظم تعتبر خارطة طريق للسلطة التشريعية للأخذ بها وعكسها بشكل جلي وواضح من أجل نماء مملكتنا الغالية، وبما ينعكس بشكل إيجابي على تحقيق المزيد من المكتسبات المعيشية للمواطنين.

وذكر أن توجيه جلالة الملك المعظم للجهات المختصة إلى تهيئة كافة سبل النجاح وتوفير المقومات اللازمة لإنجاح موسم عاشوراء، وما يتميز به المجتمع البحريني منذ القدم من انفتاح وتسامح جعل مملكة البحرين واحة اخاء وسلام وتطوير وإنجاز، يأتي في ظل الرعاية الأبوية من جلالته لإحياء موسم عاشوراء والتأكيد على انجاحه وتهيئة كافة السبل لذلك.

وأوضح أن البحرين تنعم في ظل الرعاية الملكية بتأدية المواطنين لكافة شعائرهم الدينية، وهو ما جعل البحرين أنموذجًا للتعايش السلمي، مشيرًا إلى أن اهتمام جلالته حفظه الله بتقديم الدعم المادي للحسينات والمآتم في بداية كل سنة هجرية، وكذلك اعتماد البحرين للإجازة السنوية في يوم تاسع وعاشر من محرم لتمكين المعزين من المشاركة في المآتم والفعاليات الحسينية التي تقيمها مختلف الحسينيات والمآتم بهذه المناسبة.

وأشاد النائب حسن إبراهيم حسن، بالجهود الكبيرة التي تقدمها وزارة الداخلية في إنجاح موسم عاشوراء برئاسة معالي الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وتقديم مختلف أشكال الدعم للمآتم والحسينات عبر تواجد شرطة خدمة المجتمع في تسهيل الحركة المرورية.

وبين أن لقاء وزير الداخلية ضمن اللقاء السنوي بأعضاء هيئة المواكب الحسينية ورؤساء ومسؤولي المآتم بالمحافظات والذي عقد يوم أمس، وتأكيد معاليه بأن البحرين لديها من الخطباء والرواديد المؤهلين والقادرين على إحياء عاشوراء بكافة شعائرها يؤكد ما يمتاز به الخطباء الذي لهم كل التحية والاجلال والتقدير نظير ما يقومون به من جهود كبيرة في احياء مناسبة عاشوراء.