أكد النائب حسن إبراهيم حسن، أن مملكة البحرين وفي ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم قد حققت العديد من الإنجازات الواعدة خاصةً فيما يتعلق بتعزيز علاقاتها وشراكاتها المستمرة مع البرلمانات الدولية، وإيضاح الحراك البرلماني في البحرين إلى هذه الدول والتعريف بالجهود المبذولة.

وقال بمناسبة اليوم الدولي للعمل البرلماني الذي تحتفي به برلمانات العالم في الـ 30 يونيو كل عام، أن الجهود التي تبذلها الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، والتعاون الحكومي مع السلطة التشريعية قد حقق العديد من التوافقات التي انعكست بشكل إيجابي على تحقيق المزيد من المكتسبات المعيشية للمواطنين.

وذكر أن البرلمان بمجلسيه مجلس الشورى، ومجلس النواب، استطاع طيلة عقدين مضيئين من تحقيق إنجازات واعدة في المجالين الرقابي والتشريعي، وانعكس بشكل إيجابي على نجاح التجربة البرلمانية التي ارسى دعائمها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم.

وأوضح أن هناك العديد من الجهود الكبيرة التي تبذلها الشعبة البرلمانية في نقل العمل البرلماني والحراك المستمر والذي أرسى دعائمه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم.

وبين أن نقل التجربة البرلمانية لمملكة البحرين، للدول الصديقة والشقيقة تأتي لتبادل الخبرات وتعزيز العمل التشريعي، بما يحقق العديد من المكتسبات والتي من بينها تطوير التشريعات.

وأشار إلى أن المشاركات الدولية تعتبر فرصة مواتية للتأكيد على ما تبذله البحرين من جهود مستمرة في تطوير العمل التشريعي، والرقابي، وان نقل هذه الأفكار والرؤى تأتي لتؤكد ما وصلت اليه البحرين من تجربة برلمانية ممتدة لأكثر من 20 عامًا، حققت من خلالها تطوير المنظومة التشريعية.

وشدد ان المشاركات الدولية أسهمت بشكل كبير في تعريف البرلمانات الدولية على جهود مملكة البحرين، وما حققته من تطور مستمر، جعلت تلفت الأنظار اليها، بشأن تعزيز التعاون مع مملكة البحرين.

وبين أن الإنجازات المستمرة التي تحققها البحرين، وذلك من خلال السعي المستمر نحو التأكيد على جهود السلام والتعايش السلمي، برهنت على الدور المحوري الكبير التي تبذله المملكة في هذا الجانب، بما ينعكس بشكل إيجابي على المملكة، وتعريف دول العالم بهذه الجهود المستمرة التي أثبتت الدور المتميز التي تلعبه الدبلوماسية البرلمانية، والكفاءات الوطنية التي نفخر بعطائها.

وأشاد النائب حسن إبراهيم حسن، بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الخارجية برئاسة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، عبر سفارات المملكة المنتشرة في كل دول العالم، والتي تقوم بجهود كبيرة في سبيل تعريف هذه الدول بالمساعي المستمرة للبحرين.