المنامة: عقد مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» اجتماعه الدوري، برئاسة خالد إبراهيم حميدان، محافظ مصرف البحرين المركزي ورئيس مجلس إدارة المعهد.

وذكر حميدان خلال كلمته الافتتاحية أن المعهد حقق خطوات متتالية لتطوير برامج التدريب المهني والأكاديمي بشكل مستمر، بالإضافة الى تفعيل دور دعم المؤسسات في القطاع المالي على رفد منتسبيها بالمهارات اللازمة في مهنهم وتخصصاتهم المختلفة، والارتقاء بجودة المنتجات والخدمات المالية، التي يقدمها هذا القطاع.

وقد حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمعهد الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ، لمناقشة البنود المدرجة بجدول اعمال الاجتماع وخطة العمل التنفيذية للمعهد.

وفي بداية الاجتماع، أكد رئيس المجلس والأعضاء، حرصهم على تنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة لتعزيز التدريب والتطوير للثروة البشرية الوطنية في مملكة البحرين وسعي المجلس الدؤوب للارتقاء بمخرجات التدريب المتخصصة التي يقدمها المعهد للقطاع المالي. ووجه المجلس أيضاً الشكر والتقدير لكافة الجهات الحكومية والخاصة على التعاون مع المعهد في تقديم البرامج التدريبية، وللطاقم الإداري في المعهد.

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة برامج ومبادرات المعهد. وقد أكد رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على أهمية المواصلة في توفير أفضل البرامج التدريبية التي تواكب أحدث التطورات عالمياً وتعزيز الأداء المتميز بشكل عام، وتطوير مستوى مهارات الكوادر الوطنية في القطاع المالي بشكل خاص بما يواكب التطورات المستمرة في القطاع من خلال برامج التدريب المتنوعة التي يوفرها المعهد والتركيز على التقنيات المالية وعلوم الإدارة التنفيذية ومتطلبات الامن السيبراني، بالإضافة الى تحقيق تطلعات وأهداف المعهد للسنوات القادمة.