اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في واشنطن مع جو ويلسون، رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى بلجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك على هامش مشاركة سعادة وزير الخارجية في قمة حلف شمال الأطلسي.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين في إطار الاتفاقية الشاملة للتكامل الأمني والازدهار(C-SIPA).

كما تم تبادل وجهات النظر حيال الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وأبرز مخرجات القمة العربية التي عُقدت مؤخرًا في مملكة البحرين، والمبادرات التي تبنتها القمة، بما في ذلك عقد المؤتمر الدولي للسلام لإقامة الدولة الفلسطينية، وتوفير الخدمات التعليمية والصحية للمتضررين من الصراعات والنزاعات في المنطقة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع، معالي الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والسفير سعيد عبدالخالق سعيد، رئيس قطاع التنسيق والمتابعة في وزارة الخارجية، والوفد المرافق لوزير الخارجية.