أعلى قمة في أوروبا والعاشرة عالمياً بـ 5,642 متراً..

تمكن الشابان محمد المعماري وعلي شكيب بقيادة مصعب حمادة من رفع علم مملكة البحرين عالياً على قمة جبل إلبروس في روسيا الاتحادية، والذي يعد أعلى قمة في أوروبا وروسيا ويحتل المرتبة العاشرة عالمياً بارتفاع يبلغ 5,642 مترًا، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب وجمعية بيوت الشباب البحرينية وبإشراف أكاديمية فتنس البحرين.

وعن تجربته في تسلق جبل إلبروس، قال محمد العمري "لقد حققنا الهدف المطلوب من المغامرة في رفع علم المملكة عاليًا على قمة جبل إلبروس والذي يعد أعلى قمة جبل في أوروبا ومن بين أعلى القمم في العالم، لقد كانت المغامرة صعبة جدًا في ظل الظروف المناخية الصعبة وانخفاض درجات الحرارة، بالإضافة إلى العديد من التحديات التي تمكنا من تجاوزها للوصول الى الهدف المطلوب".

ومن جانبه قال المغامر الناشئ علي شكيب "لقد تمكنت من تحقيق إنجاز يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي يحققها شباب مملكة البحرين، وبوصولي إلى قمة جبل إلبروس تمكنت من تسجيل اسمي كأصغر متسلق عربي يصل للقمة، أنا فخور بهذا الإنجاز وسأسعى لتعزيزه في المغامرات المقبلة".

وأضاف " لم يكن الوصول للقمة سهلًا فقد واجهنا العديد من الصعوبات والتحديات من بينها الأجواء المناخية والبرد، بالإضافة الى الارتفاعات التي تقل فيها نسبة الأكسجين وغيرها ولكن عشقنا لرفع علم البحرين وتأكيد مكانة شبابنا جعلنا نتجاوز كل التحديات".

أما القائد مصعب حمادة فقد قال "إن خوض مثل هذه المغامرات يحتاج إلى الإعداد والتهيئة الجسدية والذهنية، وإلى اللياقة البدنية، لذا حرصنا على تهيئة الشابان المعماري وشكيب قبل خوض الاختبار الصعب بتسلق القمة وكانا عند حسن الظن بهما من خلال التزامهما بكامل خطة التسلق وقدرتهما العالية على تخطي الصعاب أثناء الصعود إلى القمة وصولًا للهدف المنشود".