حصدت جامعة البحرين جائزة "كاتاليست للعام 2024" في فئة التنوع والإنصاف والشمول والانتماء، المقدمة من شركة "أنثولوجي" المورد العالمي لنظم التعلم الإلكتروني.
وأكد الدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين أن هذا الفوز يعكس الدور الريادي للجامعة في توظيف التكنولوجيا، لتقديم تجربة تعليمية شاملة ومبتكرة، مما يبرز التزامها بتحقيق التعليم الشامل والمتقدم.
وأضاف الأنصاري أنه تم اختيار جامعة البحرين ضمن 35 فائزاً في تسع فئات من الجائزة، لتقديمها تجربة تعليمية استثنائية، وتعزيزها الابتكار والتميز في التعليم، في إنجاز استثنائي يعزز مكانتها على الساحة العالمية.
وأوضح أن الجائزة تبرز دور جامعة البحرين كقائدة في استخدام التكنولوجيا لتعزيز التعليم، من خلال دمج أدوات حديثة ومتطورة في نظم التعلم الإلكتروني، إذ تساعد هذه الأدوات في تحسين تجربة التعلم، وجعلها أكثر تفاعلية وشمولية، كما تشجع المؤسسات التعليمية على تبني ممارسات تعليمية شاملة ومبتكرة.
وتقدم 108 مرشح للجائزة من مختلف المؤسسات التعليمية من 19 دولة حول العالم، وتضمنت الجائزة تسع فئات مختلفة، هي: التقييم والفاعلية المؤسسية، والتنوع والإنصاف والشمول والانتماء، والتقدم المؤسسي، وقيادة التغيير، وتجربة الطالب، ونجاح الطالب، والتعليم والتعلم، والتدريب والتطوير المهني.
هذا وكانت جامعة البحرين قد نالت جائزة "التميز في الابتكار" في العام 2022م، والتي تطلقها شركة "أنثولوجي" سنوياً.