خلال الفترة بين 4 أغسطس وحتى 31 أكتوبر 2024

أعلنت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني عن إطلاق برنامج زمني لتحديث بيانات الدخل للمواطنين القائمة طلباتهم لدى الوزارة، وذلك خلال الفترة من اليوم الأحد الموافق 4 أغسطس وحتى 31 أكتوبر 2024.

وأشارت إلى أن آلية تحديث بيانات الدخل تتم إلكترونياً من خلال إرفاق مستندات إثبات دخل مقدم الطلب الإسكاني عبر الخدمة الإلكترونية المخصصة لـ "تحديث بيانات الدخل" فقط، والتي تم إطلاقها على البوابة الوطنية bahrain.bh، دون الحاجة لزيارة مركز خدمة العملاء بمقر الوزارة.

ودعت الوزارة جميع المواطنين من ذوي الطلبات الإسكانية القائمة إلى القيام بإجراء التحديث الإلزامي للطلب الإسكاني، من خلال إرفاق ما يثبت دخل مقدم الطلب الإسكاني خلال الإطار الزمني المحدد والممتد حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل وذلك لضمان استمرار الطلب الإسكاني.

كما نوهت الوزارة بأنه في حال عدم قدرة المواطن على إتمام معاملة التحديث إلكترونياً، فإنه بالإمكان حجز موعد لخدمة "استفسارات خدمة تحديث الدخل" التي أطلقتها الوزارة على موقعها الإلكتروني، والتي تتيح للمواطن التواصل المرئي مع موظف مركز خدمة العملاء للرد على الاستفسارات المتعلقة بخدمة التحديث، كما توفر الوزارة خدمات الدعم والمساعدة عبر الخط الساخن للوزارة 80008001 أو خدمات التواصل التفاعلي المتاحة عبر منصة مركز خدمة العملاء عن بُعد على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأفادت الوزارة بأن برنامج تحديث الطلبات الإسكانية يعد إجراءً دورياً يتم تنفيذه بهدف تحديث قاعدة البيانات والمعلومات بالوزارة، بما يسهم في دعم خطط التطوير، والتخطيط لتوفير الخدمات الإسكانية للمواطنين، كما يهدف الإجراء إلى التأكد من استمرارية مطابقة بيانات المواطنين لمعايير الاستفادة من الخدمة المتقدم بطلب الاستفادة منها.

وأهابت الوزارة بالمواطنين من ذوي الطلبات الإسكانية القائمة إلى ضرورة التجاوب مع إجراءات التحديث وفق الجدول الزمني المعلن، مع التنويه إلى ضرورة التأكد من تسجيل جميع المواطنين من ذوي الطلبات الإسكانية في خدمة الإشعارات الحكومية "إشعارات"، لتلقي الرسائل النصية التي تقوم الوزارة بإرسالها في هذا الشأن.