سماهر سيف اليزل


منع الحركة الخارجة من الطريق «3871»..

قالت ممثلة الدائرة الثانية عشرة بالمحافظة الشمالية العضو البلدي زينب الدرازي إن قرار وزارة الأشغال بإعادة تنظيم تقاطع شارع 36 الفاصل بين منطقة صدد 1038 ومنطقة المالكية 1034، يسهم في تحسين السلامة المرورية في المنطقة، ويرفع الطاقة الاستيعابية للتقاطع.

وأشارت الدرازي إلى أن الدراسة الأولية لتركيب إشارة ضوئية في هذا الموقع كشفت عن وجود تعارض مع بعض الخدمات الأرضية، لذا قام فريق من المختصين بوزارة الأشغال بمعية العضو البلدي بزيارة الموقع لدراسة البدائل الممكنة.

وأوضحت أنه وبناءً على مخرجات الدراسة، تم الاتفاق على إعادة تنظيم التقاطع بمنع الحركة المرورية الخارجة من الطريق (3871) من الانعطاف يساراً، إضافة إلى نقل مرتفع تخفيف السرعة وذلك لرفع الطاقة الاستيعابية للتقاطع والحفاظ على السلامة المرورية، وسيتم تنفيذ هذه التغييرات من خلال وضع الحواجز الخرسانية لفترة مؤقتة، خلالها سيتم مراقبة التقاطع بشكل دوري قبل البت في تنفيذ المقترح بشكل دائم.

وأفادت الدرازي أن هناك عدة مبررات للقرار أبرزها امتداد الشارع على 1300 متر من دوار المالكية إلى دوار 13، وازدياد العمران والأنشطة التجارية على جانبي الشارع، وقطع الكثير من المشاة للشارع في الموقع ذاته، إضافة إلى انتظار القادمين من الشرق وقتاً طويلاً للانعطاف جنوباً بسبب كثرة السيارات القادمة من الغرب، فضلاً عن عدم التزام بعض المخالفين باللوحات المرورية التي تمنع الدوران العكسي من هذا الاتجاه ما يسبب خطراً كبيراً وزيادة في نسبة الحوادث المرورية.

وأكدت الدرازي أن هذه الخطوات ستعمل على رفع الطاقة الاستيعابية للتقاطع والحفاظ على السلامة المرورية، مشيدةً بالجهود الحثيثة من قبل وزارة الأشغال ومنتسبيها، وذلك لحرصهم في التصدي لهذه المشكلة وتقديم الحلول والخدمات المناسبة لخدمة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.